جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الكويت تسحب الجنسية من نبيل العوضي.. ورجال الدين يستنكرون

الثلاثاء 12 اغسطس 2014 | 02:22 مساءً
القاهرة - Gololy
285
الكويت تسحب الجنسية من نبيل العوضي.. ورجال الدين يستنكرون

أذاع مجلس الوزراء الكويتي بيانًا أمس، أعلن فيه عن منحه الجنسية الكويتية لخمسة عشر شخصًا، وسحب الجنسية من 10 مواطنين، من بينهم الداعية الكويتي الشيخ نبيل العوضي.

وفي أول تعليق من العوضي بعد سحب جنسيته على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»قال: «سأبقى وفيا للكويت بلادي.. ومخلصا لصاحب السمو أميري.. ومحبا وناصحا لشعب الكويت أهلي.. وأدعو الله أن يحفظ الكويت وأهلها من شر كل ذي شر».

وأثار هذا القرار غضب نشاء موقع «تويتر»، ونظموا «هاشتاج» يحمل اسم «#سحب_جنسية_الشيخ_نبيل_العوضي»، ضم العديد من التغريدات ومنها تغريدة الداعية العراقي علي القرة داغي: «وقف الشيخ مع كل قضايا الأمة من فلسطين وسوريا ومصر والعراق وبورما وكشمير وغيرها، أهكذا يكون جزاء الشرفاء».

الداعية السعودي سلمان العودة غرد قائلًا: «كان الله معك وعوضك خيرًا وإذا أحب الله قوماً ابتلاهم .. وإذا أغلق باب سيفتح ربك ألف باب».

كما غرد الداعية السعودي الشيخ عبدالعزيز الفوزان قائلًا: «عجزت أول الأمر أن أصدق هذا الخبر لشناعته فحسبنا الله ونعم الوكيل، أهذا جزاء من يستميت في الدفاع عن دينه ووطنه».

كما غرد الشيخ وسام عبدالوارث رئيس قناة «الحكمة» السابق قائلًا: «لا تحسبوه شرًا لكم»، الداعية السعودي عادل الكلباني علق على سحب الجنسية بتغريده جاء فيها: «يا زمان العجائب».

وقال الدكتور غازي الشمري: «الجنسية الحقيقية أن تكون من جنس المؤمنين الصادقين المتبعين للوحيين ومنهج سلف الأمة وهذا حسبنا بالشيخ نبيل».