جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حلمي بكر يكشف سرا لا تعرفه عن سعيد صالح

الجمعة 15 اغسطس 2014 | 11:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
593
حلمي بكر يكشف سرا لا تعرفه عن سعيد صالح

كشف الملحن حلمي بكر سرا لا يعرفه الجمهور عن الفنان الراحل سعيد صالح، حيث قال إنه كان يحلم بأن يصبح مطربا، لذلك تقدم إلى نقابة الموسيقيين، ولكن حلمي رفض إجازة صوته.

بكر أشار إلى أن الفنان الراحل لم يكن مطربًا وكان يؤدي في سياق الدراما فقط مثل فؤاد المهندس وشويكار ورغم ذلك كان مصممًا على الدخول في هذا المجال.

الملحن الكبير قال: «تقدم سعيد صالح إلى نقابة الموسيقيين عندما كنت عضوًا في اختيار الأصوات الجديدة ورفضت إجازة صوته أما ألحانه فكان معظمها من التراث والفولكلور أي أنه كان ملحن سماعي فلم يكن يكتب النوتة الموسيقية وكان الشعراء الكبار يجاملونه لأنه كان نجمًا كبيرًا.

وأضاف: «سعيد صالح حبيبي عمل معي في مسرحية «أولادنا في لندن» مع شريهان وقام بالغناء على ألحاني وكان مقبولًا أن يغني في سياق الدراما لكن لا أستطيع أن أطلق عليه لقب مطرب، ولكنه كان مصرًا على الغناء والتلحين وأقام ندوة في نقابة الصحفيين عام 1986 ليثبت أنه مطرب».

الملحن المصري فسر سبب تراجع سعيد صالح رغم موهبته العظيمة قائلًا: «سعيد كان كوميديان عظيم ولكنه كان عنيدًا وعنيفًا جدًا وهذا هو سر تراجعه فنيًا وعدم احتلاله للمكانة الفنية التي يستحقها كما أنه في حياته الخاصة كانت له أخطاؤه لكنه كان مصرًا على الغناء والتلحين رغم أن الطرب ليس كاره».

سعيد صالح توفي في أول أغسطس عن عمر يناهز 76 عامًا، وقدم عدد كبير من الأعمال السينمائية حتى قال عن نفسه أنه قدم ثلث ما أنتجته السينما، واشتهر بخروجه عن النص على المسرح، وبحبه للغناء والتلحين.