جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سقوط هيلاري كلينتون في فخ التجسس

السبت 16 اغسطس 2014 | 09:31 صباحاً
القاهرة - Gololy
305
سقوط هيلاري كلينتون في فخ التجسس

لم تسلم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، من محاولات التجسس الأخيرة التي تعرض لها الكثير من السياسيين، حيث تمكن ضباطا في جهاز أمني ألماني من تسجيل محادثة لهيلاري كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية، وهو ما يمثل إحراجا محتملا بالنسبة لبرلين التي انتقدت واشنطن، بسبب ما نسب إليها من أعمال تنصت واسعة النطاق.

صحيفة "سودوتشه تسايتونج" الألمانية، ومحطتا "إن.دي.آر" و"دبليو.دي.آر" الألمانيتين، قالتا: إنه تم التنصت على حديث كلينتون، بينما كانت على متن طائرة حكومية أمريكية، لكن هذه المصادر لم تقدم تفاصيل بشأن مكان وجودها عندما تم تسجيل المحادثة.. ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحكومة الألمانية قولها، إن المحادثة تم رصدها بطريق الصدفة، ولم تكن جزءا من أي خطة للتجسس على الوزيرة الأمريكية، وقال أحد المصادر إن عدم التخلص من التسجيل على الفور كان "حماقة".

الحكومة الألمانية، بدورها، ومتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، إلى الآن لم يعلقا على هذه الأنباء.

كانت العلاقات بين الولايات المتحدة وألمانيا قد تعرضت لهزة في العام الماضي، بعد أن كشف المتعاقد السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودون أن واشنطن تجسست على مسئولين ألمان وتنصتت على هاتف المستشارة أنجيلا ميركل.. وتجددت الأزمة عندما أمر مدع اتحادي ألماني بالقبض على ماركوس آر. وهو موظف عمره 31 عاما بوكالة المخابرات الخارجية الألمانية للاشتباه في قيامه بالتجسس لحساب الأمريكيين.. بحسب وكالة رويترز للأنباء.