جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة المهندس المعمارى الاسكتلندى البارز أندى ماكاميلان

الثلاثاء 19 اغسطس 2014 | 04:13 مساءً
القاهرة - Gololy
282
وفاة المهندس المعمارى الاسكتلندى البارز أندى ماكاميلان

توفى المهندس المعمارى الاسكتلندى البارز "أندى ماكاميلان" عن عمر يناهز 85 عاما إثر وقوعه أثناء التحكيم فى جائزة صناعية كبرى.

وقد انهالت برقيات الإشادة بمكاميلان باعتباره مهندسا معماريا من الطراز الأول وإليه يرجع الفضل فى تحويل مدرسة "ماكينتوش" للهندسة المعمارية فى جلاسجو إلى مدرسة من الطراز العالمى.

وظل ماكاميلان نائبا لرئيس مدرسة الفنون فى جلاسجو، حيث درس هو، حتى وفاته، وكان قد وقع أثناء تحكيمه فى جائزة "دولان" للهندسة المعمارية فى اسكتلندا هذا الأسبوع وتوفى فى اليوم التالى بنزيف فى المخ.

وحصل ماكاميلان خلال مشواره العملى على العديد من الجوائز القيمة فى مجال هندسة المعمار فى بريطانيا وخارجها، من بينها وسام الإمبراطورية البريطانية فى عام 1992.

وظل ماكاميلان رئيسا لمدرسة "ماكينتوش" فى الفترة بين عامى 1973 و1994، واكتسب اسمه شهرة واسعة فى مجال هندسة المعمار وخاصة نمط الحداثة لأجيال عديدة على ضوء حماسته ومواهبه المتعددة.

كما اعتبرت إسهاماته فى مجال الهندسة المعمارية فى اسكتلندا ضمن أكثر المهندسين تأثيرا فى حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية، كما امتد تأثيره وسمعته الدولية فى هذا المجال إلى المستوى العالمى.