جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

افتتاح أول مركز للعلاج بـ«الملح» فى شرم الشيخ

الاربعاء 20 اغسطس 2014 | 03:48 مساءً
القاهرة - Gololy
393
افتتاح أول مركز للعلاج بـ«الملح» فى شرم الشيخ

افتتح فى مدينة شرم الشيخ أول كهف للعلاج والاسترخاء بالملح المصرى المستخرج من محاجر الصحراء الغربية وسيوة، والذى يعتبر أول مشروع سياحى للاسترخاء والعلاج بالملح، ويقوم بصناعة الهدايا التذكارية بالملح.

وشهد المركز إقبالا سياحيا كبيرا عليه كنوع جديد من العلاج والاسترخاء، ويتكون من كهوف ملحية مضاءة بشموع وأباجورات من الملح بألوان خافتة يقضى السائح به ساعة ونصف منذ دخوله، ويستلقى على الكراسى المعدة ويستمع للموسيقى الهادئة يستنشق الأملاح المصرية.

ويقول محمد خليل صاحب المركز إنه التقط الفكرة من بولندا وساعدته على تنفيذها زوجته "بى انا" خليل البولندية، مشيرا إلى أنه واجه صعابا فى تنفيذها، وخاصة أنه أراد تنفيذها فى وقت ركود سياحى عقب ثورة 25 يناير.

وأشار خليل إلى أنه يقوم بجلب الصخور الملحية من سيوة ومطروح التى تستخرج من المحاجر على أعماق تصل لـ18 مترا، ويصمم بها الكهوف الملحية، بل يقوم بتصنيع جميع الهدايا التذكارية من الملح مثل الشموع والهدايا الفرعونية، مشيرا إلى أن جميع الهدايا مصرية بالملح المصرى.

وأضاف خليل أن الجلوس والاسترخاء داخل كهوف الملح يساعدان على تخفيف كثير من الآلام، حيث يتشبع الجو داخل الكهف بأيونات الملح الطبيعى وليس عن طريق نثر الملح بماكينات صناعية.

وقال وائل طمان مدير حركة مركز كهف الملح، إن استخدام المادة الخام الملحية المستخرجة من أعماق الصحراء تحتوى على العديد من العناصر الطبيعية مثل الصوديوم واليود والحديد والماغنسيوم، مشيرا إلى أنها عناصر فعالة للغاية فى تخفيف كثير من الأمراض الصدرية مثل الحساسية ونوبات الربو والاضطرابات والتنفسية، وأوضح أن تلك المواد تقلل من ارتفاع ضغط الدم وتخفيف التوتر والمساعدة على النوم الجيد ويعتبره كثير من العلماء علاجا تكميليا.

وأضاف عمرو حسن مدير المبيعات، أن السياح يقبلون على شراء المنتجات الملحية الطبيعية كهدايا تذكارية ويعتبرها السياح المصريون والعرب وقاية من الحسد.

وأشار حسن إلى أن العلاج داخل كهوف الملح علاج طبيعى 100% وليس له أى أعراض جانبية ما لم يستخدم بداخله مؤثرات غير طبيعية.