جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أُختيرت ضمن أجمل نساء العالم.. مديحة يسري.. ثروة فنية تتحدى الألم.. ملف مصور

الخميس 21 اغسطس 2014 | 10:31 مساءً
القاهرة - Gololy
1672
أُختيرت ضمن أجمل نساء العالم.. مديحة يسري.. ثروة فنية تتحدى الألم.. ملف مصور

شائعة مزعجة انتشرت مؤخرًا على نطاق كبير زعمت وفاة الفنانة المصرية مديحة يسري، والتي دخلت المستشفى إثر إصابتها بوعكة صحية، إلى أن خرجت الفنانة الكبيرة بتصريحات لبعض وسائل الإعلام أكدت فيها أنها بخير.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مديحة يسري في فيلم لحن الخلود[/caption]

الحالة الصحية للفنانة المصرية تحسنت، طبقًا لتصريحاتها، مؤكدة أنها عادت إلى منزلها بعدما أخبرها الأطباء أنه لا يوجد داع للقلق والإرهاق الذي تعاني منه، أنه لا يوجد علاج لآلام العظام سوى المسكنات، مع استحالة إجراء جراحة طبية لفقرات الظهر بسبب تقدمها في العمر.

والفنانة مديحة يسري اسمها الحقيقي هنومة حبيب خليل علي، ولدت في 3 ديسمبر عام 1921 بالقاهرة، وبدأت مسيرتها الفنية في الأربعينيات عندما شاركت في فيلم ممنوع الحب مع محمد عبدالوهاب.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مع أنور وجدي في فيلم ياسمين[/caption]

اختارتها مجلة "التايم" الأمريكية في بداياتها كواحدة من أجمل عشر نساء في العالم، وقد تزوجت أربع مرات، ثلاث منها كانت من داخل الوسط الفني.

أولها: زواجها من المطرب والملحن محمد أمين، والذي أثمر عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي أنتجت خلال سنوات زواجهما الأربع أفلاماً مثل: «أحلام الحب»، و«غرام بدوية»، و«الجنس اللطيف».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مع عماد حمدي في فيلم حياة أو موت[/caption]

وبعد انفصالهما تزوجت مديحة من الفنان أحمد سالم عام 1946، ولكنها زيجة لم تستمر طويلاً؛ حيث وقع الانفصال لتتزوج بعده من الفنان محمد فوزي، بعد اللقاء الأول بينهما في فيلم «قبلة في لبنان»، وبعد زواجهما اشتركت معه في بطولة العديد من الأفلام مثل: فيلم «فاطمة وماريكا وراشيل» الذي يعد أول تجربة كوميدية لها، كما شاركته في بطولة أفلام «آه من الرجالة»، «بنات حواء» الذي قدمت فيه دور رئيسة جمعية "المرأة تساوي الرجل".

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مع محمد فوزي في فيلم بنات حواء[/caption]

مديحة أنجبت من فوزي ابنًا واحدًا، كان يُدعى عمرو، ولكنه توفي في سن الـ26 عامًا إثر حادث أليم، وقد تحدثت عن محنتها الصحية التي مرت بها بعد هذا الحادث بقولها: "تعرضت لانهيار عصبي وعولجت منه بصعوبة وذهبت لأحد الشيوخ وقال لي ابنك هينتظرك على باب الجنة ويمسك بيدك، وكلامه ريحني وهداني كتير وبعد كده بصبري وإيماني وبالصلاة استطعت أن أتخطى محنة فراقه".

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مديحة وفوزي مع نجلهما الرضيع[/caption]

وقد استطاعت بعد سنوات عصيبة تخطي أزمتها والبدء من جديد، فتزوجت الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية، والذي يُعد آخر أزواجها.

مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري و فريد الاطرش - لحن الخلود
مديحة يسري و سراج منير
مديحة يسري و زكي ابراهيم
عماد حمدي و مديحة يسري فيلم حياة او موت
مديحة يسري