جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فؤاد المهندس وشويكار ثنائي حيّر الجمهور ولغز الطلاق يبحث عن إجابة.. صور

الاحد 24 اغسطس 2014 | 10:31 صباحاً
القاهرة - Gololy
3175
فؤاد المهندس وشويكار ثنائي حيّر الجمهور ولغز الطلاق يبحث عن إجابة.. صور

سؤال حائر يؤرق الكثير من محبيهما حتى الآن وهو: «لماذا انفصل أستاذ المسرح فؤاد المهندس عن رفيقة دربه الجميلة الأرستقراطية شويكار؟! وقد كان نجاحهما الفني لأكثر من 20 عامًا كفيلًا بأن يغفر لهما التعثر الزوجي!!»، ولكن حتى الآن لم يجب أحدهما عن ذلك التساؤل.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] لحظات سعادة خاصة مع القرد[/caption]

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] لحظات هانئة مع أسرة المهندس[/caption]

شويكار قالت إنها «القسمة والنصيب وكان لازم ننفصل»، نافية أن تكون الغيرة هي السبب الرئيسي «لم يكن يغار عليّ لكن كان ممكن يغار مني!!».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] يقرآن أحد النصوص الفنية[/caption]

والمهندس كان يقول: «لم أستطع وضع حدًا للمتاعب التي عشتُها معها منذ سنة، وحتى الآن لم أستطع جعلها شريكة العُمر والعمل، زوجة عادية في البيت أو زميلة معقولة في المسرح».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] شويكار تتلقى علقة ساخنة من المهندس في كواليس «سيدتي الجميلة»[/caption]

الفنان المصري بعدما تأكد من استحالة عودة المياه إلى طبيعتها بينه وبين زوجته، قرر أن يبحث عن بديل فني؛ حتى لا تتوقف أعماله المسرحية والسينمائية بانفصالهما، وبادر بنشر إعلان صغير في الصحف، يقول في سطرين: «فؤاد المهندس والمخرج محمد نبيه يطلبان ممثلات جديدات للمسرح والتليفزيون».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مشهد من فيلم «أرض النفاق»[/caption]

فنانة واحدة فقط من بين 30 فتاة استطاعت أن تحظ بالقبول، وكما ذكرت صحيفة «الكواكب» في عدد مايو 1972، فإن الفتاة كانت تُدعى سامية طالبة بكلية الآداب جامعة القاهرة، أبدت تماسكًا أمام لجنة الاختبار وأجابت بلباقة وقوة شخصية على أسئلة اللجنة.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] الطالبة سامية[/caption]

ثم وقع الطلاق بالتزامن مع قرار لجنة التحكيم تدريب 20 فتاة على التمثيل لمدة شهرين، ليُُعاد اختبارهن لاختيار البطلة الأولى، التي كانت سامية إحدى المرشحات لها وبقوة.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] لجنة التحكيم تختار بديل لشويكار[/caption]

ولعل المهندس كان يرغب من ذلك التوقيت أن يقع الانفصال الزوجي والفني معًا، بحيث يقطع كل ما يربطه بشويكار ولا يراها أبدًا ولا يجتمعان حتى على المسرح، علّه يجد من تحلّ محلها في مسرحياته، على أن يبحث فيما بعد عن شويكار «جديدة» تحلّ مكانها كزوجة.

وثيقة الطلاق وصلت شويكار وهي في المنزل، ورغم أنها سعت إليه كثيرًا إلا أن وقوع الانفصال بهذا الشكل المفاجئ جعلها تبدو «شِبه حزينة» وحاولت التظاهر بالفرح واللامبالاة!!

المفاجأة كانت في عودة الثنائي مجددًا؛ فبعد يومين فقط من تسلم شويكار ورقة الطلاق تدخل «أولاد الحلال» وأجروا الصلح بينهما.

ولكن المهندس نفسه أكد أن الصُلح تم على الصعيد الشخصي والزوجي، وأنه مازال مصممًا على البحث عن شويكار جديدة «أعتقد أن استمراري مع شويكار في العمل سيظل يسبب ليّ المتاعب».

الانفصال النهائي وقع بعد ذلك، ولم يسمح المهندس لأي امرأة أن تحل محل زوجته الحبيبة سواء على المسرح أو داخل بيته، أما شويكار فأكدت أنها تفتقده كثيرًا بعد رحيله «فؤاد كل شيء في حياتي فهو الحبيب والصديق والزوج والأخ والمعلم فإذا لم يكن الحب الأول في حياتي لكنه الحب الأخير وأعتقد أني كنت الحب الأول والأخير في حياته.. حتى عندما انفصلنا استمرت علاقتي به حتى آخر لحظة في حياته».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] شويكار تبكي رحيل الأستاذ والزوج والصديق[/caption]

والمؤكد حتى الآن أن الجمهور المصري والعربي لن يعرف ثنائي زوجي ومسرحي وسينمائي مميز مثلما كانا سويًا، ولذلك سيظلّ السؤال الذي يؤرقهم دومًا بلا إجابة.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] قبلة خلف الكواليس شاهدة على حب لا يموت[/caption]

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] ارتباط حتى الرحيل[/caption]