جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عقدة «حريم الملك» دفعت سميحة توفيق لأحضان ضابط جيش

الاحد 24 اغسطس 2014 | 12:45 مساءً
القاهرة - Gololy
2600
عقدة «حريم الملك» دفعت سميحة توفيق لأحضان ضابط جيش

كانت تحمل مشاعر كراهية تجاه النظام الملكي ورأسه المتمثل آنذاك في الملك فاروق الأول، ملك مصر والسودان، الذي استغل نفوذه وسلطاته محاولًا ضمّ سميحة توفيق إلى قائمة «الحريم» خاصته!!

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] الملك فاروق في إحدى الحفلات مع صديقه أنطوان بوللي[/caption]

سميحة كانت وقتها فتاة مراهقة لا تعلم من خبرات الدنيا شيئًا وحديثة عهد بمكائد البلاط الملكي، فسارعت إلى أستاذتها الراقصة تحية كاريوكا، التي تصدت لمحاولات الملك وقدمت لها نصائح سحرية حافظت عليها من «الضياع».

الفنانة الراحلة خرجت من تلك التجربة بدرس هام وهو أن السلطة قوة لا تضاهيها سلطة المال أو الشهرة، ولذلك لم تتردد في الزواج من ضابط بالجيش المصري، بعد نجاح حركة الضباط الأحرار ووصولهم إلى حُكم مصر.

سميحة لم تكن الوحيدة التي سارت على هذا النهج؛ بل كان هناك الجميلات:-

ليلى مراد: القيثارة التي تزوجت سرًا الضابط وجيه أباظة، أحد الضباط الأحرار الذي أوكل إليه في قيادة القاعدة الأساسية للقوات المسلحة الجوية ليلة الثورة، وقد أنجبت منه بنها أشرف قبل أن يقع الطلاق.

مها صبري: الفنانة المتألقة التي اشترطت على اللواء علي شفيق، مدير مكتب المشير عبدالحكيم عامر، أن يطلق زوجته الأولى لكي تقبل بارتباطهما الرسمي، فلم يتردد وقد وافقت هي بالمقابل على أن يبق الزواج سريًا وأن تعتزل السينما والغناء والظهور في الأماكن العامة.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مها صبري وعلي شفيق[/caption]

برلنتي عبدالحميد: فنانة الإغراء الأكثر شهرة، والتي استطاعت الفوز بالرجل الثاني في مؤسسة الرئاسة، المشير عبدالحكيم عامر بعد أن تزوجته عرفيًا واعتزلت الفن والسينما، وأنجبا ابنهما عمرو، وبعد نكسة يونيو 1967 اتهم عامر بالمسئولية عن الهزيمة، وتم اعتقالها لفترة من الوقت ثم أطلق سراحها.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] المشير عبدالحكيم عامر[/caption]

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] عمرو عبدالحكيم عامر[/caption]

أما سميحة فقد حصلت على الطلاق من زوجها بعد فترة بسيطة، لتواصل حياتها الفنية ولتتزوج بعده بالموسيقار عطية شرارة.