جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجمة ذات حضور طاغي.. فاتن حمامة تنتزع تصفيق الجمهور 4 مرات بالخيانة الزوجية.. صور

الاثنين 25 اغسطس 2014 | 10:38 مساءً
القاهرة - Gololy
2063
نجمة ذات حضور طاغي.. فاتن حمامة تنتزع تصفيق الجمهور 4 مرات بالخيانة الزوجية.. صور

من الصعب على الجمهور المصري والشرقي بصفة عامة أن يتقبل الشخصيات السلبية في مجتمعه بصدر رحب، فالصورة الذهنية التي تتكون لديه عن العاهرات مثلًا تجعله يحكم مسبقًا عليهن بالذنب وبالتالي عدم التعاطف معهن، وغيرها من النماذج خاصة تلك التي تجسد الخيانة والعهر الجنسي.

ولكن «سيدة الشاشة العربية» فاتن حمامة استطاعت كسر هذه القاعدة وأجبرت المشاهدين على إظهار تعاطفًا مع النماذج السلبية التي قدمتها مثلها مثل النماذج المثالية التي اعتادت تقديمها منذ بدايتها الفنية.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاتن الزوجة المخلصة في فيلم «ارحم دموعي»[/caption]

ولذلك تعاطف معها الجمهور حينما قدمت الفتاة الشريرة في «لا أنام» مع مريم فخر الدين، والتي احترقت في نهاية الفيلم جزاء عملها.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مشهد من فيلم «لا أنام»[/caption]

 

أو حتى حينما قدمت الفتاة العاهرة في «طريق الأمل» مع شكري سرحان، ولم يستنكر زواجها بالبطل الأرستقراطي في النهاية، بل وربما صفقوا لتلك لنهاية ولم يرضوا عنها بديلًا.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاتن الفتاة العاهرة في فيلم «طريق الأمل»[/caption]

ليس نموذج الفتاة العاهرة فقط التي قدمته فاتن ونال استحسان الجماهير؛ فقد قدمت الزوجة الخائنة لأكثر من مرة وبأكثر من مبرر، وتعاطف المشاهدون في كل مرة مع البطلة وصبّوا لعناتهم على الزوج، لا لشيء إلا للحضور الطاغي الذي تجسده الفنانة المصرية.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاتن واللقاء الأول مع الحبيب في فيلم «نهر الحب»[/caption]

صحيح أنها قدمت الزوجة المحرومة من الحب والتي تعاني سطوة زوجها وقسوته في «نهر الحب» مع زكي رستم، وهو ما قد يستتبع مبررًا للخيانة، ولكنها كانت أيضًا خائنة لزوجها الحنون الذي يعشقها ويقدس الحياة الزوجية في «شيء في حياتي» مع إيهاب نافع، وانجذبت بكل قوة إلى الفتى الوسيم وبادلته حبًا بحب وكادت أن تنجرف معه نحو الخطيئة الكبرى.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاتن حائرة في مشهد من «نهر الحب»[/caption]

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] الزوج يجبرها على التضحية بابنها في «نهر الحب»[/caption]

جمهور فاتن لم يلتفت للخيانة وإنما حيّا مشاعرها النبيلة التي استيقظت في آخر مشاهد الفيلم وذكّرتها بواجبها كزوجة وأم، فضّحت بحبها وعادت إلى أسرتها من جديد.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] آخر مشاهد فاتن ونافع في «شيء في حياتي»[/caption]

وفي فيلمها الثالث «لا تطفئ الشمس» مع عماد حمدي أُجبرت على الزواج من الشاب الأرستقراطي للهروب من مأزق علاقتها العاطفية برجل متزوج، ولكنها لم تستطع إنهاء علاقتها تلك بعد الزواج، فأوجد السيناريو مبررًا لخيانتها وهو أن الزوج شاذ الطباع غريب التصرفات يهينها باستمرار ويتعمد تجريحها، فمن الطبيعي جدًا أن تعود الزوجة من جديد إلى رجلها الأول أستاذ الموسيقى الرقيق الرومانسي.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مشهد من فيلم «لا تطفئ الشمس»[/caption]

وفي رائعة «بين الأطلال» أحبّت «منى»، أو فاتن حمامة، الأديب الذي يكبرها سنًا «محمود»، أو عماد حمدي، ولكن زواجه من سيدة مريضة بحاجة إليه وكذلك المجتمع المحيط بالعاشقين يرفض علاقتهما، ويجبر الفتاة على الزواج من دبلوماسي نبيل يُحسن معاشرتها، ولكن الزوجة لازلت على عهدها بالحب القديم، وهنا تدخل السيناريو مرة أخرى لإيجاد دافع للخيانة، وهو أن الحبيب على فراش الموت ينطق باسمها ويحتاجها إلى جانبه فتضحي تلك المرة بالبيت والأسرة من أجله.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] الزوجة روحية خالد في مشهد مع الحبيبة فاتن حمامة[/caption]

وغفر لها الجمهور أيضًا لأن الحبيب بحاجة إلى العطف والشفقة، كما قالت هي لزوجها بحسب السيناريو.

ولذا تُعد فاتن حمامة الفنانة الوحيدة التي أجبرت الجمهور في كل مرة على رفض مبادئ مجتمعه الشرقي وتقبل الخيانة الزوجية والتصفيق للبطلة الخائنة!!

فاتن حمامة و عبد الحليم حافظ
فاتن حمامة و امينة رزق - دعاء الكروان
فاتن حمامة
يحيى شاهين و فاتن حمامة
فاتن حمامة و فؤاد المهندس
فاتن حمامة و زهرة العلا
فاتن حمامة فيلم ارحم دموعي
فاتن حمامة - نهر الحب
فاتن حمامة  فيم ارحم دموعي
فاتن حمامة