جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الشرطة الإسبانية توقف الملك محمد السادس وتستجوبه

الاربعاء 27 اغسطس 2014 | 07:37 صباحاً
القاهرة - Gololy
880
الشرطة الإسبانية توقف الملك محمد السادس وتستجوبه

داهم خفر السواحل الإسباني، اليخت الخاص بملك المغرب، محمد السادس، وذلك أثناء دورياتها للبحث عن مهربي المخدرات والاتجار بالبشر.

صحيفة "إندبندنت" البريطانية، ذكرت أن الملك محمد السادس، والوفد المرافق له، كانوا يتمتعون بيوم هادئ في البحر، حينما اقترب منهم قارب عسكري إسباني، قبالة سواحل الجيب الإسباني بالقرب من مدينة سبتة، واقترب الضباط من قاربين سريعين، و3 زلاجات نفاثة "جيت سكي" تستخدم من قبل الجانب الملكي، للاستفسار عن هويات ووجهة من كانوا على متنها.

وبحسب صحيفة "الموندو" الإسبانية، صاح العاهل المغربي غضباً: "ألا تعرفون من أنا؟"، فأجاب ضباط الحرس المدني بـ "لا"، فنزع العاهل قبعته ونظاراته الشمسية، وتم التعرف عليه على الفور.. وبناءً عليه، اتصل الملك المغربي بنظيره الإسباني الملك فيليب، لتقديم شكوى، وتم تمرير رسالة من العائلة الملكية إلى وزارة الداخلية، ورئيس الحرس المدني في سبتة، العقيد الإسباني أندريس لوبيز، وأرسلت هذه الرسالة على الفور إلى اليخت الملكي المغربي، للاعتذار من الملك شخصياً.

رغم اعتراف الملك بأن عناصر الأمن الإسبانية كانت تؤدي عملها فحسب، إلا أنه أكد قائلاً: إن الشرطة لم تظهر لي أي احترام.

يذكر أن عصابات الاتجار بالبشر تستخدم القوارب السريعة والنفاثة لنقل المخدرات عبر مضيق جبل طارق، ما أدى للاشتباه في الأسطول المغربي، الذي استعمل قوارب مماثلة.. وأكد القصر الملكي الإسباني أن الملك فيليب يحتفظ بعلاقات طيبة جداً مع الملك محمد السادس.

كان الملك فيليب والملكة ليتيزيا زارا الملك المغربي الشهر الماضي، في إحدى أولى زياراتهما الخارجية، منذ تنازل الملك خوان كارلوس عن العرش لابنه فيليب.