جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نوارة نجم: حاولت أموت في الثورة ومعرفتش

الخميس 28 اغسطس 2014 | 12:28 مساءً
القاهرة- سارة إبراهيم
406
نوارة نجم: حاولت أموت في الثورة ومعرفتش

نعت الكاتبة الصحفية المصرية نوارة نجم، الشهيد محمد حسن عطوة، الذي استشهد في حرب أكتوبر، وتم العثور على رفاته خلال عملية حفر قناة السويس الجديدة.

نوارة كتبت –على حسابها الخاص على موقع «الفيس بوك»-: «أكيد في زيه كتير.. الله يرحمهم جميعا ويتقبلهم في الشهداء»، مشيرة إلى أنها قرأت كتاب عن حرب أكتوبر أعجبها بشدة، وهو كتاب «الناس والحرب»، ووصفته بأنه من أجمل الكتب التي قرأتها عن الحرب.

وأضافت أن هناك تفصيلة معينة في الكتاب، لفتت نظرها وأثرت فيها بشدة، حيث قالت: «قريت في الكتاب إن بعض مجندين أصروا يمشوا على الألغام عشان يمهدوا الطريق للدبابات، والظابط اللي كتب الكتاب بيقول إن المجندين رفضوا يستنوا الأوامر وبقوا يجروا على الألغام الواحد ورا التاني عشان ينجزوا وقت.. والحكاية دي لما استوثقت منها قعدت سنين واكلة لي دماغي.. وكل اللي بفكر فيه دلوقت إن ممكن يكون المجند ده واحد منهم».

وأكدت أن قراءتها الكثيرة عن حرب أكتوبر هي التي حمستها في ثورة 25 يناير وتمنت أن تموت مثل هؤلاء الشهداء، حيث قالت: «أساسا من كتر ما قريت عن حرب 73 سخنت في الثورة وقلت يعني الجيل اللي قبلنا ماتوا، ما نموت إحنا كمان هم اجدع منا؟.. بس ما عرفتش اموت.. حاولت والله كتير.. بس فشلت».

يذكر أنه تم الإعلان عن العثور على رفات مجند من مقاتلي حرب أكتوبر خلال أعمال حفر قناة السويس الجديدة، حيث تم العثور على هيكل عظمي كامل غير متحلل لمجند، وكان معه عدد من المتعلقات الشخصية، وهى: «زمزمية المياه، ومشط خاص به، وواحدة من فردتي البيادة، ومحفظة بها بطاقته وكارنيه التجنيد».

الشهيد محمد حسن عطوة
نوارة نجم