جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

غدا.. «نقطة ومن أول السطر» بحديقة أنطونياس بالاسكندرية

الخميس 28 اغسطس 2014 | 04:26 مساءً
القاهرة -Gololy
313
غدا.. «نقطة ومن أول السطر» بحديقة أنطونياس بالاسكندرية

ينظم مجموعة من شباب المتطوعين ورشة عمل فنية وابداعية بعنوان «نقطة ومن أول السطر Round 3»،  تحت شعار «كل اللى مطلوب منك ورقة وقلم تسجل بداية السطر الجديد»،  بعد ظهر غد الجمعة بحديقة أنطونياس بشارع ألبرت الأول بسموحة بمحافظة الإسكندرية فى تمام الثالثة.

«مصطفى رسلان» أحد الشباب المنظمين عبر عن رؤيتهم للورشة قائلا:«نحن مجموعة من الشباب من محافظات مختلفة، جمعتنا الرغبة فى مساعدة المهتمين بتقنيات الكمبيوتر، فهذه الورشة هى عبارة عن مكان يستطيع توفير مختلف التخصصات التقنية للمهتمين بها، وتمنحهم الفرصة لاختيار التخصص الذى يرغبون فى مواصلة البحث فيه».

أكد «رسلان» أنهم يسعون إلى نقل خبرة أشخاص يعملون بالفعل فى مجالات التقنية المختلفة، إلى المبتدئين من أجل حمايتهم من الوقوع فى بعض الأخطاء التى وقعوا فيها سابقًا، موضحا أن هذه الورشة هى الثالثة التى ينظمونها والتى يحرصون فى كل مرة على تنظيمها فى محافظة جديدة، من أجل نشر الفكرة والفائدة بين مختلف أبناء المجتمع المصرى المهتمين بالتقنية.

أبرز «رسلان» أن الورشة الثالثة يجرى تنظيمها فى محافظة الإسكندرية يمكن أن تكون مناسبة لأبناء محافظات الإسكندرية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والبحيرة للوصول لها. وأشار إلى أنه خلال الورشة التى ستستمر لمدة ثلاث ساعات سيقوم كل متحدث «سبيكر»، بشرح التخصص المسئول عنه فى مدة لا تزيد على 5 دقائق، وذلك لإتاحة الفرصة للمشاركين لاختيار المجال أو التخصص الذى يرغبون فى معرفة المزيد من المعلومات عنه، حيث ستكون الورشة فى شكل دوائر وكل متحدث سيقوم بعمل دائرة وعلى المشارك اختيار الدائرة التى تتناسب مع اهتماماته والتى ستصل مدتها إلى 30 دقيقة، يشرحون من خلالها بعض أساسيات تلك التخصصات وأهم الأماكن التى يمكنهم خلالها البحث عن المواد الخاصة بأى تخصص منها، ثم سيطرح وقت فى النهاية لعرض أسئلة المشاركين، ثم يقوم بعدها المشاركون بتبديل الدوائر للدخول إلى دائرة أخرى والاستماع إلى تخصص آخر.

والتخصصات التى تشملها الورشة هى: «Social Media، Marketing Via S.Media، Smarketer ،SEO، business development ،Ethical hacking ، Testing، Graphic Design -logo and brand design-، Web design Ui & UX ، الخط العربى & الخط الحر ،Calligraphy، motion graphic،Foss & Open source، Networks،Android ،Programming.