جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علا الفارس مستاءة من «تحدي الثلج»

الجمعة 29 اغسطس 2014 | 01:15 صباحاً
القاهرة- Gololy
477
علا الفارس مستاءة من «تحدي الثلج»

انتقدت الإعلامية الأردنية علا الفارس انتشار ما يسمى بـ «تحدي الثلج» بين المشاهير، مشيرة إلى أن البعض يفعل ذلك لمجرد التقليد بدون تفكير، هذا بالإضافة إلى أنها تسبب أضرارا صحية، كما وصفت مزج البعض بين اللعب والجد في هذا الأمر، بالشيء المقزز.

علا قالت: « رأيت صيحات ونداءات من مشاهير المجتمعات وعامتهم في ما يسمى «تحدي الثلج»، وأيّاً كان منشأ الفكرة أو الباعث منها أو من روّج لها وأعطاها هذه الدرجة من الانتشار؛ فهذا لا يعني صوابها أو سلامتها من النقد، فليست الكثرة في الانتشار مبرراً لصحة السلوك وسلامته، وعجبي من أولئك الذين يتلقفون الفكرة على التسليم، دون بحث أو سؤال أو تأمل».

وأضافت -في مقالها بجريدة «الكويتية»-: «بل الأسوأ أن يضاف للفكرة أشياء مسيئة دون إدراك أو وعي، فمع ضرر هذا التحدي بالثلج طبياً على صحة الإنسان وعواقبه الوخيمة، كما حذر من ذلك الأطباء؛ إلا أن مزج البعض بين اللعب والجد أمر مقزز، فمتى كان مثلاً التبرع لإخواننا في غزة معلّقاً على رفض المشاركة في هذه اللعبة؟! ومتى كان عون اليتيم أو أصحاب الاحتياجات الخاصة أو الفقراء لازماً في حال عدم المشاركة في التحدي؟!».

يذكر أن تجربة «تحدي الثلج» تهدف لجمع التبرعات لمرضى ضمور الأعصاب والعظام، وقد خاضها عدد كبير من الفنانين والمشاهير على مستوى العالم، ومن بينهم: نجوى كرم، بيرين سآت، ساندي، فيفي عبده، أسيل عمران، هيفاء وهبي، أكرم حسني، وغيرهم.