جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كاريزما بلاتر تبدد أحلام ميشيل بلاتيني في رئاسة الـ«فيفا»

الجمعة 29 اغسطس 2014 | 04:07 صباحاً
القاهرة - Gololy
410
كاريزما بلاتر تبدد أحلام ميشيل بلاتيني في رئاسة الـ«فيفا»

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الفرنسي ميشيل بلاتيني، عدم ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" في مواجهة رئيسه الحالي السويسري جوزيف بلاتر، والتي من المقرر أن تقام في العام المقبل.

بلاتيني البالغ من العمر 59 عاماً، أكد خلال الاجتماعات التي عقدها "يويفا" على هامش قرعة مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، عزمه الترشح لولاية ثالثة لرئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة خلال الانتخابات التي ستجرى عام 2015، علما بأنه يرأس الاتحاد منذ عام 2007.

رئيس الـ"يويفا" قال: فكرت طويلا بشكل جاد في الترشح، ولكنني فشلت في إقناع نفسي خلال هذه الأشهر بضرورة خوض انتخابات رئاسة "فيفا".. اخترت المضي قدما وراء قلبي مرة أخرى، لقد اخترت كرة القدم، لقد اخترت العاطفة.. مشيراً إلى أنه يرى أن فرصته في رئاسة فيفا تبدو شبه معدومة أمام بلاتر الذي ينال دعم جميع الاتحادات القارية الخمسة الأخرى.

كان بلاتر قد أعلن خلال اجتماع الجمعية العمومية لـ"فيفا" في شهر يونيو الماضي، والتي عقدت قبل انطلاق بطولة كأس العالم بالبرازيل، عزمه الترشح لرئاسة الاتحاد لولاية خامسة، وهو ما أثار عاصفة من الانتقادات تجاهه من قبل "يويفا"، لاسيما بعدما تعهد في وقت سابق بعدم الترشح لولاية جديدة، مما جعل الطريق يبدو ممهدا لتلميذه السابق بلاتيني لخلافته في منصبه.

بلاتيني يتعين عليه من الآن الانتظار حتى انتخابات رئاسة "فيفا" التي ستجرى عام 2019، مثلما انتظر حتى عام 2007 لخوض انتخابات رئاسة "يويفا" أمام السويدي لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد آنذاك.. حيث يسعى بلاتيني خلال الفترة المقبلة لاستكمال خطواته في النهوض بكرة القدم الأوروبية، حيث وجدت الدول الصغرى الفرصة في مشاركة أنديتها ببطولة دوري أبطال أوروبا، وارتفع عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية إلى 24 منتخبا بدلا من 16 منتخبا بدءا من البطولة القادمة التي ستقام بفرنسا عام 2016، كما تحسنت الأوضاع المالية لدى العديد من الاتحاد الأوروبية تحت قيادة اللاعب الدولي الفرنسي السابق.