جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اللاعب والممثل الأمريكي أو جاي سيمبسون يعتنق الإسلام

الجمعة 29 اغسطس 2014 | 03:07 مساءً
ترجمة - فتحي خلاف
936
اللاعب والممثل الأمريكي أو جاي سيمبسون يعتنق الإسلام

يبدوا أن لاعب كرة القدم والممثل الأمريكي أو جاي سيمبسون لديه الكثير من الخطايا الذي يريد التكفير عنها في حياته، بعد أن اتهم بالقتل، من بين أمور أخرى، ولم يجد أفضل من وجوده بالسجن للقيام بذلك.

كما يحدث غالبا في السجن، حيث يكون لدي نزلاءه الكثير من الوقت للتفكير في جرائمهم وكثير منهم تحول بطبيعة الحال إلى الدين في سعيهم للحصول على إجابات وربما لمسة من توبة.

«الإسلام» هو الوسيلة الشعبية المتزايدة في العثور علي الله سبحانه وتعالى في السجون في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا، وفقا لـ tvnz.

لأي سبب كان، المزيد والمزيد من النزلاء يتحولون إلى القرآن ويعتنقون الإسلام ليكونوا مسلمين، رغم أن العديد منهم ولد مسيحياً.

صحيفة Radar Online ذكرت أن سيمبسون تحول إلى الإسلام، من خلال صداقته مع بطل العالم السابق في ملاكمة الوزن الثقيل مايك تايسون، الذي يعرف عن بأنه مسلم متدين.

ذكرت AZcentral.com أيضا أن سيمبسون، الذي يبلغ من العمر 67 الآن، قد أهتم بالإسلام بسبب محادثات أجراها مع زملائه من السجناء المسلمين.

أورنثال جيمز سيمبسون (الملقب بـ O. J. Simpson؛ ولد في 9 يوليو 1947 في سان فرانسيسكو) لاعب أمريكي بارز في رياضة كرة القدم الأمريكية. شارك مع فريق جامعة كاليفورنيا الجنوبية، وربح كأس هيسمان كأفضل لاعب جامعي في عام 1968. يلقب أيضاً بـ "The Juice". لعب لاحقاً مع نادي بفالو بيلز (من 1969 إلى 1977) وسان فرانسيسكو 49 (من 1978 إلى 1979، واندفع لمسافة 11236 ياردة طوال مسيرته الرياضية الاحترافية. في أحد المواسم استطاع تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الياردات المكتسبة وهو 2003 ياردة في عام 1973، وأكبر عدد من الهبوط (touchdown) وهو 23 مرة في عام 1975. بعد ذلك اعتزل كلاعب وعمل كمعلق رياضي وكممثل. في عام 1994 اتهم بقتل زوجته السابقة وصديقها، ولكنه برأ من ذلك في عام 1995 بعد محاكمة مشبعة بأجهزة الإعلام، والتي أبرزت التوترات والانقسامات العرقية في المجتمع الأمريكي.