جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مقاضاة زين الدين زيدان

السبت 30 اغسطس 2014 | 10:17 صباحاً
القاهرة - Gololy
314
مقاضاة زين الدين زيدان

أعلن ميجل جالان، مدير المركز الوطني لتأهيل المدربين في إسبانيا، عن تقديمه دعوى قضائية ضد الفرنسي زين الدين زيدان، لعمله كمدير فني لفريق الشباب لكرة القدم في نادي ريال مدريد، دون حصوله على مؤهل مناسب في التدريب الرياضي.

مدير المركز قال في تصريحات صحفية: يجب الدفاع عن المدربين الذين يحملون المؤهل، أي شخص مهما كان اسمه يجب أن يحمل المؤهل المناسب المعتمد من وزارة التعليم والثقافة والرياضة.. كل من في عالم كرة القدم يعلم أن زيدان هو المدير الفني الأول لفريق الشباب بريال مدريد هذا الموسم.

تقرير المباراة الأولى لريال مدريد ببطولة الدوري لفرق الشباب، ظهر فيه اسم زيدان كمدرب ثان، وأن سانتياجو سانشيز هو المدرب الأول.

جالان أضاف: هذا التوزيع للمهام موجود فقط على الورق، والواقع هو العكس، زيدان هو المدرب الأول لشباب ريال مدريد وسانشيز هو المدرب الثاني، موضحاً أن المادة 155.1 من لائحة الاتحاد الإسباني لكرة القدم لموسم 2014/2015 تنص على أنه فقط يمكن أن يقوم بتدريب الفريق المنافس في المجموعة الثانية بدوري القسم الثاني من يحمل مؤهلا عاليا في التدريب الرياضي أو دبلومة التدريب الوطنية من المستوى الثالث.

وأشار إلى أن زيدان لا يحمل المؤهل المطلوب، وأن التقارير كلها تشير إلى أنه يحمل رخصة (أ) من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، والتي تعادل مؤهل التدريب الرياضي من الدرجة المتوسطة أو دبلومة التدريب الوطنية من المستوى الثاني، وهذه الرخصة لا تتيح له العمل كمدرب أول لفريق الشباب بريال مدريد، لافتاً إلى أن المادة 104.2 من القانون التأديبي ينص صراحة على أن المسئول عن هذا النوع من الوقائع، يعاقب بالإيقاف لما بين أربعة إلى 20 مباراة أو من شهر إلى ستة أشهر.. بحسب "وكالة الأنباء الإسبانية".