جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

600 متطوع في برنامج إثراء المعرفة بالرياض وجدة

الاثنين 01 سبتمبر 2014 | 01:16 مساءً
القاهرة -Gololy
740
600 متطوع في برنامج إثراء المعرفة بالرياض وجدة

طبع اكثر من 600 متطوع ومتطوعة وزائر أكفهم على جدار ميثاق التطوع في برنامج إثراء المعرفة الذي نظمته شركة أرامكو بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث شارك  300 آلاف شخص متطوع لإختيار 600 متطوع فقط للمشاركة التنفيذية للبرنامج

من جانبه أوضح «خالد بن عبدالله الرميح» مدير شؤون ارامكو بالمنطقة الوسطى، ان من أهم ملامح برنامج الإثراء المعرفي، برنامج التطوع والذي تقدم له اكثر من ثلاثة آلاف شخص وقد تم اختيار اصحاب المعايير الاعلى. ليتم تصفية المشاركين لعدد 600 متطوع من الجنسين منهم 320 شابة و280 شاباً.

«الرميح» أاشار إلى انه تم الفصل بين المتدربين الشباب والفتيات، حيث تم العمل على تدريبهم من خلال أربعة مدربين  بالرياض وجدة للشباب، وأربع مدربات للشابات في برنامج تدريبي مكثف على مدى أربعة أيام، شمل محاضرات وتدريب على أساسيات التطوع والتعامل مع الجمهور وكيفية العمل تحت الضغوط، بالاضافة إلى تدريب ميداني على التنظيم واستقبال الزوار والشرح بمعدل خمس ساعات يومياً، فضلاً عن تمارين فردية وجماعية، تحفز ملكة الابتكار في التعامل مع المشكلات وتدريبات محاكاة، إضافة إلى أفلام توعوية وتدريبية، مفيداً أن غالبية المتطوعين استجابوا بشكل مميز لكل البرامج المطروحة التي تدربوا عليها.

كانت تشكيلة المتطوعين تضم العديد من التخصصات الأطباء والمهندسون ومتخصصون في رياض الأطفال ومتخصصون في مجال الطاقة وفنانو رسم.

كف تطبع على 600 حائط
كف تطبع على 600 حائط