جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«هنتقدم لما» أحدث هاشتاج يرصد أبرز معوقات التقدم فى المجتمع المصري

الاربعاء 03 سبتمبر 2014 | 02:03 مساءً
القاهرة -Gololy
225
«هنتقدم لما» أحدث هاشتاج يرصد أبرز معوقات التقدم فى المجتمع المصري

عبر الشباب المصري والعربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رؤيتهم لأسباب النجاح التي سترتقي بمصر والعالم العربي ، في أحدث هاشتاج  يحمل اسم«هنتقدم- لما» أطلقه مصريون من رواد الشبكة العنكبوتية، بهدف رصد أسباب التخلف والفشل وطرح رؤي إصلاحية لتقدم المجتمع.

الهاشتاج الذى احتل المركز التانى فى قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على «تويتر» فى مصر، رصد العديد من اسباب التخلف التي من شأننا في حال التخلص منها أن تتحول لأسباب نجاح شخصي وقومي، «لما نتربى ونتعلم، ونفهم الهدف الحقيقى من وجودنا فى هذه الحياة، ونبذل أسباب النجاح، ونشتغل، ونصلح نفسنا قبل الانشغال بعيوب غيرنا»، «أسباب كثيرة على القائمة التى كونها الشباب للأسباب التى تحول دون تقدمنا، والأخرى التى قد تقودنا إلى التقدم ،هنتقدم لما يكون فى رحمة وأسلوب كويس في التعامل بين الناس».

رصد الهاشتاج بعض الاسباب الاجتماعية التحول دون النجاح من حقد وحسد وغيرة أبرزها :«هنتقدم لما نبطل نكسر ف مجاديف بعض، واللى نجح يكمل واللى فشل يعترف انه فشل بس يحاول تانى، لكن مشكلتنا أن كل واحد شايف نفسه صح حتى لو هو غلط» هنتقدم لما«كل واحد يخليه فى حاله».

ركزت غالبية التدوينات على ضرورة الاهتمام بالعلم والعمل كشرط أساسى للنهوض والتقدم، «هنتقدم لما نقضى على الجهل والفقر والمرض،  لما يبقى فى تعليم يقدر يعنى إيه طالب علم»، هنتقدم لما «نكون متوكلين وليس متواكلين».

هاشتاج هنتقدم لما
هاشتاج هنتقدم لما
هاشتاج هنتقدم لما
هاشتاج هنتقدم لما