جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الطيب ينعي ضحايا رفح والتل الكبير

الخميس 04 سبتمبر 2014 | 03:20 مساءً
القاهرة - Gololy
296
أحمد الطيب ينعي ضحايا رفح والتل الكبير

نعى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ضحايا حادث جنود رفح الذين لاقوا حتفهم أول أمس على يد الغدر والخسة إثر تفجير مدرعتهم خلال قيامهم بإحدى مهام الشرف لحماية أمن الوطن والمواطنين، وتقدم بالتعازي إلى أسر ضحاياهم.

وشدد الطيب في بيان له أمس، على أن أرواح شهداء مصر لن تذهب هدرًا ويجب على السلطات المختصة متابعة الجناة وتقديمهم للعدالة، وطالب رجال الجيش والشرطة الشرفاء بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن مذكرًا إياهم بحديث الرسول -صل الله عليه وسلم- «عينان لا تمسهما النار، عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله».

وأكد الدكتور الطيب أن هذه الأعمال الإرهابية تعد خروج على مبادئ الدين الإسلامي وأحكامه التي تأمر بالمحافظة على الأنفس والأرواح والدماء والأموال والأعراض، وأن هذه الأعمال الإرهابية تشريع شيطاني من يفعله لا حرمة له ولا عقيدة، لافتا إلى أن مصر بإذن الله لن تكون مأوى إلا للساعين إلى الخير والأمن والأمان.

كما قدم شيخ الأزهر العزاء لأسر ضحايا حادث التدافع بالتل الكبير داعيا الله -عز وجل- أن يلهمهم الصبر.

ودعا الأزهر، المصريين جميعًا إلى التعاون مع أجهزة الدولة لمواجهة هذا الفكر الإرهابي المتطرف والأعمال الإجرامية التي تستهدف الأبرياء وتسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في مصر.