جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد زويل يعود إلى القاهرة بعد غياب.. ويؤكد: لن أبخل بأي جهد.. شاهد

الخميس 04 سبتمبر 2014 | 03:23 مساءً
القاهرة- Gololy
541
أحمد زويل يعود إلى القاهرة بعد غياب.. ويؤكد: لن أبخل بأي جهد.. شاهد

وصل العالم المصري أحمد زويل فجر اليوم، الخميس، إلى القاهرة، وذلك بعد غياب عن مصر استمر قرابة الـ 18 أشهر.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة زويل لمصر شهر، يلتقي خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، كما سيلتقي بوزير البحث العلمي والطلاب والباحثين بجامعة العلوم والتكنولوجيا، كما سيحضر اجتماع مجلس الأمناء، والذي يضم كل من الدكتور مجدي يعقوب والدكتور محمد غنيم وفاروق العقدة ونبيل العربي وفايزة أبو النجا ومحمد أبو الغار وممثلين عن خمس وزارات: «التعليم والبحث العلمي والزراعة والصناعة والتجارة».

زويل أكد في تصريحات صحفية، عقب عودته مباشرة، أنه متفائل بمستقبل مصر في الفترة القادمة وبالاعتماد على البحث العلمى كوسيلة للنهوض بالبلاد، مؤكدا على أنه لن يبخل بأي جهد على مصر وأنه مستعد لخدمتها في كل الظروف، وسيسعى مع مجلس الأمناء إلى النهوض بالبحث العلمي والعمل على اعتماد الدولة عليه بشكل فعال.

ومن ناحية أخرى، أشاد العالم المصري بمشروع تنمية محور قناة السويس، ووصفه بأنه: «أحد المشروعات القومية الهامة»، مشيرا إلى أنه يجهز لزيارته خلال  تواجده بمصر.

يذكر أن أحمد زويل قد وصل متأخرًا لمدة 5 ساعات عن موعده، حيث كان من المقرر أن يصل مساء أمس، الأربعاء، إلا أنه قد تأخر وصول الرحلة التي أقلته من مطار لوس أنجلوس بالولايات المتحدة إلى أوروبا عن الموعد المحدد لها، فلم يلحق برحلته إلى القاهرة التي سيغيرها إلى رحلة أخرى.

وكان العالم المصري قد أصيب بمرض سرطان النخاع الشوكي، إلا أنه شفي منه بعد خضوعه لجلسات العلاج الكيماوي في أحد المراكز العالمية بلوس أنجلوس.