جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سياسي مكسيكي يصف رونالدينيو بـ«القرد»

الاربعاء 17 سبتمبر 2014 | 07:37 صباحاً
القاهرة - Gololy
689
سياسي مكسيكي يصف رونالدينيو بـ«القرد»

تعرض اللاعب البرازيلي، رونالدينيو، والمنضم حديثا لفريق كويريتارو المكسيكي، إلى إهانات عنصرية من قبل سياسي مكسيكي حيث وصفه بالـ"قرد" عبر شبكات التواصل الاجتماعية.

الإهانات العنصرية جاءت عن طريق كارلوس نونيز مانويل تريفينو، كاتب التنمية في حكومة ولاية كبريتارو سابقا والمسئول في حزب العمل الوطني، أحد أكبر الأحزاب اليمينية في المكسيك.. حيث كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وذلك لغضبه من توقف حركة المرور بالقرب من ملعب النادي بسبب احتفال تقديم الساحر البرازيلي للجماهير: أريد فعلا أن أكون شفافا، لكني أكره كرة القدم والمشاكل التي تحدثها، كل هذا من أجل مشاهدة قرد برازيلي، لكن القرد أصبح سيرك وهو شيء غير معقول.

فريق رونالدينيو الجديد طالب بإيقاع عقوبة مغلظة على هذا الدبلوماسي المكسيكي بغض النظر عن مكانته السياسية في المجتمع.

لجنة مكافحة التمييز بالمكسيكي، فتحت تحقيقاً في الإهانات العنصرية التي وجهها السياسي المكسيكي للاعب بعد ساعات من البلاغ الذي تقدمت به إدارة نادي كيريتارو بحقه.. واعتذر السياسي للنادي واللاعب عبر شبكات التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذف حسابه، وقال: أعتذر لرونالدينيو عن تعليقي غير الملائم.. أتحمل مسئولية أفعالي.

نادي كيريتارو وصف تعليق السياسي بالمؤسف، داعيا السلطات لفرض عقوبة رادعة عليه، ما دفع اللجنة لفتح تحقيق في الواقعة، حيث أكدت سلطات كيريتارو أنها تعتزم التحقيق مع ترافينيو، الذي عمل بالحكومة البلدية في الفترة بين 2006 و2009، للاشتباه في تورطه في مخالفة قانون مكافحة العنصرية.. وأعلن ناطق باسم الحكومة الفيدرالية المكسيكية أن متابعة قانونية ستفتح ضد كارلوس نونيز مانويل ترفينو بسبب ما كتبه ضد رونالدينهو.