جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل يتنازل عبد العزيز بوتفليقة عن صلاحياته الرئاسية؟

الاربعاء 17 سبتمبر 2014 | 07:39 صباحاً
القاهرة - Gololy
287
هل يتنازل عبد العزيز بوتفليقة عن صلاحياته الرئاسية؟

أعلن عمار سعداني، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر، في تصريحات صحفية خلال اجتماع الحزب، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، يستعد لاتخاذ قرارات حاسمة تتعلق بتغييرات في أجهزة الدولة، حيث قال" إن تغييرات هامة ستمس الدولة ستصدر قريبا، لكنه لم يكشف عن طبيعة هذه التغييرات والهيئات المعنية بها.

وزير النقل الجزائري ورئيس حزب "تجمع أمل الجزائر"، عمار غول، كان قد أعلن في وقت سابق عن تعديل حكومي وشيك من المنتظر أن يقره الرئيس بوتفليقة.. وتزامن تصريح عمار سعداني بشأن تغييرات تمس أجهزة الدولة، مع ترشيح أخبار عن احتمال إقالة الرئيس بوتفليقة لمدير جهاز المخابرات الجنرال محمد مدين، المكنى باسم توفيق.

وترافق هذا الجدل مع تعيين الرئيس بوتفليقة لقائد مصلحة الأمن الداخلي في جهاز المخابرات الجنرال بشير طرطاق كمستشار خاص للشئون الأمنية، خلفا للجنرال المتقاعد محمد تواتي.

كان الرئيس بوتفليقة قد التزم في يناير الماضي بعرض مسودة الدستور الجديد على الاستفتاء الشعبي في حال كان التعديل يمس جوهر التوازنات الكبرى للدولة.

سعداني ابلغ الصحفيين بأن مسودة الدستور الجديد ستتضمن تقليصا لصلاحيات رئيس الجمهورية وتوزان في الصلاحيات بين الرئاسة والحكومة والبرلمان.