جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور.. الطفلة فيروز في المراهقة والشيخوخة وأسباب اعتزالها الفن

الجمعة 19 سبتمبر 2014 | 02:28 مساءً
القاهرة - Gololy
8530
صور.. الطفلة فيروز في المراهقة والشيخوخة وأسباب اعتزالها الفن

الطفلة فيروز، إحدى أبرز المواهب التي لم تعرف الساحة الفنية بديلاً عنها، و لم تأخذ طفلة مكانتها إلى الآن، وكان لابتعادها عن السينما  صدمة كبيرة لجمهورها خاصة لما تمتلكه من مواهب فنية نادرة لطفلة مثلها.

فيروز التي قدمها الفنان الراحل أنور وجدي، وقام بتدريبها على الرقص والغناء وأنتج لها أول أفلامها «ياسمين»، بعدما أختار لها اسم فيروز، ونجح الفيلم بشكل كبير، ولم يتكرر مثل هذا النجاح في أفلامها الأخرى .

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فيروز مع أنور وجدي[/caption]

ويبدو أن وجدي كان بمثابة تميمة الحظ لفيروز، حيث  تعاملت مع مخرجين آخرين عقب وفاته، ولكنها فشلت فشلًا ذريعًا حين أرادت أن تخرج عن سياق الطفلة الصغيرة فقدمت: «عصافير الجنة» مع شقيقتها نيللي، «إسماعيل ياسين للبيع»، وآخرهم «بفكر في اللي ناسيني»، وكانت وقتها قد بلغت سن السادسة عشر من عمرها، وقررت بعدها أن تبتعد عن الفن بشكل نهائي حتى  تظل عالقة بأذهان المشاهدين، بصورة الطفلة الصغيرة الشقية التي تسمى «قطوطة»، وهو الاسم الذي اشتهرت به في أفلامها مع أنور وجدي.

وتزوجت فيروز من الفنان بدر الدين جمجوم، والذي تعرفت عليه من خلال عملها في فرقة «إسماعيل ياسين»، وقد أنجبا طفلين هما أيمن وإيمان، حتى توفي في 18 أكتوبر 1992.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فيروز و بدر الدين جمجوم[/caption]

وبعد غيابها الطويل وحينما أطلت على جمهورها بعدما كبرت في السن، لم تختلف ملامح وجهها الطفولية حتى بعدما صارت جدة، وقد تم تكريمها في عام 2001 من قبل مهرجان القاهرة السينمائي.

فيروز
فيروز
فيروز
فيروز
فيروز