جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كتاب الفضائح.. هاجس يهدد حياة فرانسوا هولاند

الجمعة 19 سبتمبر 2014 | 02:20 مساءً
القاهرة - Gololy
483
كتاب الفضائح.. هاجس يهدد حياة فرانسوا هولاند

من المنتظر أن يعقد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، مؤتمرا صحفيا على خلفية فضائح سياسية وأخلاقية هزت الحكومة وقصر الإليزيه، حيث يشارك فيه أكثر من 300 صحفي فرنسي وأجنبي، ويسعى خلاله هولاند إلى تحسين صورته لدى الفرنسيين وإقناعهم بأنه الرجل المناسب في المكان المناسب.

الرئيس الفرنسي، الذي يواجه مشاكل عدة سواء في الشارع أو في صفوف الحزب الاشتراكي الحاكم، يسعى إلى طي صفحة الفضائح السياسية والأخلاقية التي ميزت العودة السياسية هذه السنة والتي مسته شخصيا ومست أعضاء من حكومته.. إذ من المتوقع أن يواجه هولاند كم من الأسئلة حول الكتاب الذي نشرته شريكة حياته السابقة فاليري تريرفيلر "شكرا على تلك الأوقات"، لكن محللون سياسيون متخصصون في الشئون الفرنسية يتوقعون أن لا يطيل هولاند الحديث في هذا الموضوع، معتبرا إياه ملفا مغلقا، ويركز على الإجابة على الأسئلة التي تتطرق إلى واقع الفرنسيين ومشاكلهم اليومية.

على المستوى الشخصي، من المنتظر أن يتحدث فرانسوا هولاند قليلا عن حياته وشخصيته وكيف ينظر إلى الفرنسيين وإلى الإنسان بشكل عام، والهدف من هذا، هو تغيير الصورة النمطية التي تحدثت عنها فاليري تريرفيلر في كتابها عندما وصفته بالرجل المتكبر وأنه بلا إحساس، وبأنه لا يحب الفقراء ويصفهم بأنهم "بلا أسنان" حسب ما جاء في كتابها.

يشار إلى أن كتاب "شكرا على تلك الأوقات"، الذي أصدرته شريكة حياة هولاند السابقة فاليري تريرفيلر، كان قد أحدث ضجة في فرنسا، وسبب للرئيس الفرنسي كثيراً من الإحراج داخل المجتمع الفرنسي.