جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مديحة يسري تنافس زوجها أحمد سالم في لعبة الطاولة.. صورة نادرة

الاثنين 22 سبتمبر 2014 | 12:04 مساءً
القاهرة - Gololy
2876
مديحة يسري تنافس زوجها أحمد سالم في لعبة الطاولة.. صورة نادرة

جمعت قبلة بين الفنانة الكبيرة مديحة يسري، والفنان أحمد سالم، في فيلم «رجل المستقبل»، وكانت بمثابة شرارة الحب التي بدأت بين الاثنين رغم كونها لا تتخطى ثواني على الشاشة، إلا أن تصويرها استغرق أكثر من ثلاث ساعات، وذلك لأنها في كل مرة تأتي طبيعية مخالفة لأصول القبلة السينمائية التي تتطلب زاوية محددة وإضاءة معينة.

وأثناء تصوير الفيلم طلبت مديحة يسري من محمد أمين، زوجها في ذلك الوقت الطلاق ولكنه رفض فكان أن صارحته بحقيقة مشاعرها لأحمد سالم فطلقها لتتزوج من الآخر.

وبالفعل تزوجت مديحة من أحمد سالم، وكانت تجيد معظم الألعاب الترفيهية، وظهرت لها صورة نادرة، وهي تلعب «عشرة طاولة» مع زوجها المخرج الإذاعي أحمد سالم.

وقد استمرت هذه الزيجة لمدة ثلاث سنوات، انتهت بوفاته في 10سبتمبر 1949 عندما فاجأته أزمة شديدة وهو يشاهد فيلمًا أجنبيًا في سينما «ريفولي»، وكانت برفقته زوجته وبعض الأصدقاء ونقل للمستشفى حيث أجريت له جراحة استئصال الزائدة الدودية ونجحت الجراحة ولكنه أصيب بنكسة بسبب الجرح القديم الذي كان في صدره من إثر الرصاصة التي نفذت إليه أثناء مشاجرته مع زوجته الراحلة أسمهان.

وأصيبت  مديحة يسري بحالة نفسية من شدة حزنها على زوجها الراحل وظلت متشحة بالسواد لفترة طويلة كانت خلالها موضع اهتمام الأصدقاء وكان أقربهم إليها في تلك المحنة محمد فوزي .