جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

استهداف مساعدة 150 مريضا بميزانية 2.5 مليون ريال بصندوق «إعانة المرضى»

الاربعاء 24 سبتمبر 2014 | 03:00 صباحاً
القاهرة -Gololy
588
استهداف مساعدة 150 مريضا بميزانية 2.5 مليون ريال بصندوق «إعانة المرضى»

يواصل الهلال الأحمر القطري مجهوداته الموجهة إلى خدمة المجتمع القطري من خلال صندوق إعانة المرضى، تقديم مساعدات مالية وعينية إلى المرضى من غير القادرين لتغطية نفقات العلاج، بالتنسيق مع السلطات الصحية بالدولة ومؤسسة حمد الطبية.

ويغطي المشروع تكاليف إجراء العمليات الجراحية والاستشفاء والأدوية والأجهزة الطبية وتذاكر السفر للحالات المرضية الحرجة، كما يساهم في تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والترابط بين أفراد المجتمع من القادرين وغير القادرين.

ومن المقرر أن يغطي الصندوق هذا العام تكاليف العلاج لعدد 100 مريض من غير القادرين وتوفير أجهزة طبية لعدد 50 مريضا آخرين بميزانية إجمالية قدرها 2,500,000 ريال قطري،.

من جانبها أوضحت منال السليطي مديرة إدارة التنمية الاجتماعية بالهلال أن صندوق إعانة المرضى هو مظلة اجتماعية لدعم الشرائح الاجتماعية الضعيفة العاجزة عن تغطية تكاليف علاجها داخل البلاد، موجهه رسالة للجميع بأن يساهموا بشكل فعال وإيجابي في رفع المستوى الاجتماعي والصحي في قطر.

جدير بالذكر أن الصندوق استقبل خلال عام 2013-2014 أكثر من 220 حالة ممن يعانون من أمراض القلب، والأمراض السرطانية بجميع أنواعها، وعمليات زراعة قوقعة الأذن والكبد والنخاع العظمي، وأمراض الكلى والثلاسيميا، والمحتاجين للأطراف الصناعية والسماعات الطبية، بميزانية إجمالية بلغت 2,500,000 ريال قطري.

الهلال الاحمر القطري
الهلال الاحمر القطري