جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا مؤلف مسلسلات

الاثنين 29 سبتمبر 2014 | 07:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
395
رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا مؤلف مسلسلات

شن برايوت تشان أوتشا، رئيس وزراء تايلاند، هجوماً حاداً على المسلسلات التليفزيونية قائلا إنها تذكي العنف والانقسامات في المجتمع، وإنها يجب أن تدعو إلى المصالحة بدلا من ذلك، عارضا أن يكتبها بنفسه إذا لزم الأمر.

برايوت، قائد الجيش الذي قاد انقلابا عسكريا في 22 مايو الماضي وأسقط حكومة منتخبة بعد ستة أشهر من الاحتجاجات المناهضة لها والتي شابتها أعمال عنف أحيانا، أضاف: أمرت بكتابة سيناريوهات بما في ذلك مسرحيات عن المصالحة وعن السياحة والثقافة التايلاندية.. وقال لمجموعة من الكتاب المعينين من قبل الحكومة: إنهم يكتبون السيناريوهات في الوقت الراهن وإذا لم يستطيعوا إكمالها سأكتبها بنفسي.

رئيس الوزراء التايلاندي عبر عن أسفه للمسلسلات التليفزيونية التي يقول إنها تشجع على العنف لا السلام، والتي تعرضت بعضها للنقد لأنها تستخف بالاغتصاب والعنف الأسري.. وقال: في بلادنا المسلسلات التليفزيونية تجعل الناس يتشاحنون وتخلق انقسامات، ولذلك علينا أن نحقق تحسنا ملحوظا في هذا المجال.

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها رئيس وزراء تايلاند اهتمامه بالفن، فقد سبق له أن كتب كلمات أغنية وطنية بعنوان "أعيدوا السعادة لتايلاند" تبثها الإذاعة والتليفزيون في شتى أنحاء البلاد.