جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا أطلق توفيق عكاشة على السيسي شائعة إنه أخواني؟.. فيديو

الاربعاء 01 أكتوبر 2014 | 02:16 مساءً
القاهرة- Gololy
433
لماذا أطلق توفيق عكاشة على السيسي شائعة إنه أخواني؟.. فيديو

قال الإعلامي المصري توفيق عكاشة إنه هو من أطلق على عبد الفتاح السيسي شائعة إنه إخواني وزوجته منقبة، وكان ذلك قبل تعيينه وزيرا للدفاع بحوالي أسبوع.

عكاشة أرجع سبب إطلاقه هذه الشائعة إلى أنه كان يريد خداع الإخوان وتثبيت هذه الفكرة في رأسهم، حيث قال: «هم كان مخيل إليهم إنه إخوانجي، لأنه كان ليا أحد الأصدقاء حكى لي قصة غريبة، هو السيسي بطبيعته متصوف، فبيحافظ على مواقيت الصلاة، فجت صلاة الظهر قام صلى، فكان قاعد مع إخوان مسلمين، فقعدوا يتفرجوا عليه، هم مبيصلوش».

وأضاف –خلال استضافته ببرنامج «القاهرة اليوم» على قناة «اليوم»- أنهم عندما وجدوه يصلي فكروا أنه من الممكن استقطابه إليهم، وقال: «فبدءوا ينشروا هذه القصة، فأنا وصلت لي المعلومات دي، وأنا كنت أعرف عبد الفتاح السيسي كويس، فقولت إحنا كإعلاميين ممكن أن نبتكر وممكن أن نتحول لكتاب سيناريو لأي حاجة تخدم الوطن، فلبستهم الفكرة أكتر يشربوا بقى».

وأكد أنه بعد انتهاء الحلقة اتصل به السيسي، وأبدى استيائه من هذه الشائعة، حيث قال: «السيسي زعل واتصل بيا بعد انتهاء الحلقة، تاني يوم الساعة 9 الصبح، وقال لي: أنت ليه بتقول عليا إني إخوان يا عم توفيق؟ أنت عارفني كويس، قولتله يا فندم هم هيتبسطوا، فقال لي: أنا زعلت، قولتله: معلش امسحها فيا».

وكانت الإعلامية حياة الدرديري قد طالبت أول أمس بوضع اسم توفيق عكاشة في كتب التاريخ ضمن صانعي ثورة «30 يونيو»، لما وصفته بدوره الكبير فيها.