جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ياسمين رئيس تفوز بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان «مالمو»

الخميس 02 أكتوبر 2014 | 02:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
332
ياسمين رئيس تفوز بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان «مالمو»

فازت الفنانة المصرية ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان «مالمو» الرابع للسينما العربية، وشارك في المهرجان 30 دولة منها 18 دولة عربية.

ياسمين أعربت عن سعادتها بجائزة أفضل ممثلة، التي تعد الثانية بعد أن حصلت على نفس الجائزة من مهرجان دبى السينمائى العام الماضى، وقالت رئيس: «الفيلم وشه حلو عليا»، مؤكدة أنها حصلت على جائزة مهرجان دبى بعد الانتهاء من تصويره، ثم استقبلت ابنها سليم بعد الحصول على الجائزة بأيام، وأخيرا حصلت على جائزة مالمو.

من جانبها، اختارت نقابة السينمائيين فيلم «فتاة المصنع» للمخرج محمد خان، ليمثل مصر في النسخة الـ87 من جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، بعد منافسة قوية مع فيلم «الفيل الأزرق» للمخرج مروان حامد.

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] ياسمين رئيس في لقطة من فيلم فتاة المصنع[/caption]

وشاركت مصر في المهرجان بأحد عشر فيلما روائيا طويلا وقصيرا وتسجيليا، بينما شاركت في المسابقة الرسمية بفيلمين هما: «فتاة المصنع» و«فيلا 69» للمخرجة أيتن أمين.

اختيار الفيلم يأتى بالتزامن مع فوز وسام سليمان، مؤلفة الفيلم، بجائزة أفضل سيناريو من مهرجان فيلم المرأة بسلا في المغرب، والذى يهتم بعرض الأفلام التي تجعل من المرأة موضوعها الأساسى.

ومن المقرر أن يشارك الفيلم في الفترة من 16 وحتى 25 أكتوبر في مهرجان توين سيتيز للفيلم العربى بولاية مينيسوتا الأمريكية، والذى تنظمه مؤسسة مزنة الثقافية، كما يُعرض في الشهر التالى ضمن فعاليات مهرجان فيرونا للسينما الأفريقية بإيطاليا، والذى يُقام في الفترة من 7 حتى 16 نوفمبر.