جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يهوون تناول الفتة ولحمة الرأس.. تعرف على عادات الفنانين الغذائية في عيد الأضحى.. صور

السبت 04 أكتوبر 2014 | 01:42 مساءً
القاهرة - هويدا أبو سمك
1481
يهوون تناول الفتة ولحمة الرأس.. تعرف على عادات الفنانين الغذائية في عيد الأضحى.. صور

في هذه المناسبة فقط، يتغاضى أغلب النجوم عن النظام الغذائي اليومي ويتركوا لنفسهم الحرية في التمتع بأكلات عيد الأضحى والتي غالبًا ما تحتوي أغلبها على نسبة عالية من الدهون.

الفنانة المصرية سمية الخشاب أخذت وقتًا لتعود لرشاقتها السابقة ورغم ذلك تعترف سمية بضعف أنها لن تلتزم بقواعد الريجيم في عيد الأضحى حيث لا تستطيع مقاومة «الفتة»، مشيرة إلى أنها تخشى من مشهد ذبح الأضحية ورغم كل محاولاتها للتواجد إلا أنها تفشل.

الفنان محمد فؤاد يحاول ألا يكسر من تناول اللحوم في العيد عمومًا، ولكنه أكد أن وجبة الفطور الأساسية في العيد يجب أن تتكون من اللحم الضاني والفتة.

المطرب المصري رامي صبري يمارس بشكل يومي الرياضة ويتمتع بجسد رشيق، ولكنه يداوم على أكل اللحوم في عيد الأضحى، وقال إنه يحب أن يأكل لحم الخروف المشوي.

محمد هنيدي الذي يعيش لحظات من الحزن على فراق صديق عمره الفنان خالد صالح اعتاد أن يذبح الأضحية كل عيد ويقوم بتوزيعها على أهل إمبابة الذي نشأ بينهم، وكان يحب هنيدي أن يأكل على الفطور الفتة والممبار ولحمة الرأس.

الفنانة الشابة ريم البارودي تحب أكل اللحوم ولكن بشرط ألا ترى الأضحية أثناء ذبحها، وقالت إنها تقضي العيد مع أسرتها وتستمتع كثيرًا بأكل الفتة والسلطات المتنوعة.

«العيد يعني لحمة» بصرف النظر عن كل شيء يرى الفنان المصري محمد رجب الذي ذهب لأداء فريضة الحج هذا العام أن مظاهر العيد لا تكتمل إلا بأكل اللحوم، ويشاركه في الرأي الفنان احمد عيد.

«أنا مثل كل المسلمين أفطر من لحم الأضحية مع طبق الفتة بالخل والثوم»، هذا ما قاله الفنان أحمد السقا عن طقوس العيد، بينما يعشق الفنان خالد الصاوي أن يأكل لحمة الرأس على الفطور.

الفنانة الشابة منة شلبي تفطر مع أسرتها على وجبة الفتة واللحمة التي تأكل منها بقدر بسيط، أما الوجبة الرئيسية فهي الغداء حيث تأكل فيه كمية أكبر من اللحم والفتة، ولكن منة محظوظة لأن ذلك لا يؤثر على رشاقتها.

أما الفنان ماجد المصري فهو يفضل اللحم الضاني أكثر من غيره، لذلك يحب تناوله في العيد.

الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب لا تتخلى عن عادتها في تناول الفتة واللحم على الفطور، بينما تحب حنان ترك الأكل الحار، وتحب أن تأكل المحاشي في العيد وخاصة ورق العنب.