جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«جمارك دبي» تنظم حملة توعوية للموظفات بسرطان الثدي

السبت 11 أكتوبر 2014 | 12:38 مساءً
القاهرة - Gololy
340
«جمارك دبي» تنظم حملة توعوية للموظفات بسرطان الثدي

في إطار الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي، تنظم «جمارك دبي» طوال شهر أكتوبر الجاري، فعاليات توعوية صحية بهذه المناسبة، حيث تم وضع «منصة» وردية اللون في مدخل الدائرة، تحمل شعار الحملة العالمية.

وقالت رئيس اللجنة النسائية في جمارك دبي، مريم خليفة الشامسي، إن الحملة تأتي في إطار التوعية المستمرة التي تقوم بها اللجنة النسائية لموظفات جمارك دبي، للوقاية من الأمراض الخطرة والاهتمام بالصحة العامة للموظفات، مضيفة أنها تتضمن عدداً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بهدف زيادة وعي الموظفات من خطورة هذا المرض، وأسبابه وطرق الوقاية والعلاج منه، ومن هذه الأنشطة توزيع بطاقات توعية علي جميع الموظفات بالدائرة حول أسباب ومخاطر وطرق الوقاية من مرض سرطان الثدي تحت عنوان «كوني يقظة».

كما سيتم وضع شعار الحملة على شاشات العرض داخل المقر الرئيس للدائرة، بالإضافة إلى مشاركة خاصة من أطفال الحضانة في الفعاليات.

يذكر أن الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006، ويكتسي الشعار الحملة باللون الوردي، من أجل التوعية بمخاطر هذا المرض الشائع بين النساء في جميع أنحاء العالم.

وتسعى منظمة الصحة العالمية إلى تعزيز مكافحة سرطان الثدي في إطار البرامج الوطنية الشاملة لمكافحة السرطان، التي تعتمد على الوقاية والكشف المبكّر والتشخيص والعلاج والتأهيل والرعاية الصحية.