جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد مظهر.. برنس في الطفولة أيضا.. صورة نادرة

الاثنين 13 أكتوبر 2014 | 03:03 مساءً
القاهرة - Gololy
4788
أحمد مظهر.. برنس في الطفولة أيضا.. صورة نادرة

ظهرت صورة نادرة للفنان الراحل أحمد مظهر، فارس السينما المصرية، وهو طفل صغير، وظهر فيها كالبرنس الذي أصبح فيما بعد حلم لكل الفتيات لما تمتع به من جاذبية صاحبته منذ نعومة أظافرة.

أحمد مظهر الذي ولد في حي العباسية بالقاهرة، وتخرج في الكلية الحربية عام 1938، مع الرئيسين جمال عبدالناصر، و أنور السادات، ثم ألحق بعدها بسلاح المشاة ثم انتقل لينضم إلي سلاح الفرسان وتدرج إلى أن تولى قيادة مدرسة الفروسية.

وقد دخل أحمد مظهر عالم الفن من أبواب الفروسية، فبعد تخرجه من الكلية الحربية عام 1938، التحق بسلاح المشاة، ثم انتقل لسلاح الفرسان، ليتولى قيادة مدرسة الفرسان ويشارك في حرب فلسطين عام 1948.

أسند إليه يوسف السباعي دور «البرنس علاء» في فيلم «رد قلبي» ليكون ثاني دور يلعبه بعد دوره في فيلم «ظهور الإسلام»، إلا أن الجيش رفض منحه تصريح باستكمال تصوير الفيلم، مما دفعه إلى اللجوء إلى صديقه عبد الناصر، الذي نصحه بالتفرغ التام للتمثيل، لأنه يرى فيه فنان ناجح وعبقري، فاستجاب مظهر لنصائح عبد الناصر وقدم استقالته من الجيش، وهو في رتبة عقيد.

سطع نجم مظهر بعد تفرغه للفن فقدم الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي لا تنسي، ومن أهم أعماله السينمائية «العتبة الخضراء»، «النظارة السوداء»، «رحلة غرامية»، «لصوص لكن ظرفاء»، «الأيدي الناعمة»، «الناصر صلاح الدين» في فيلم يحمل اسمه، والأمير «قطز» في فيلم «واسلاماه»، ودوره في فيلم «الشيماء».