جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حبس عصام سلطان سنة مع الشغل بسبب التحية

الاربعاء 15 أكتوبر 2014 | 03:57 صباحاً
القاهرة - Gololy
726
حبس عصام سلطان سنة مع الشغل بسبب التحية

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بمعاقبة المحامي عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل، لإدانته بإهانة هيئة المحكمة أثناء نظرها لأمر تجديد حبسه الاحتياطي على ذمة التحقيقات، التي لا تزال تباشرها النيابة العامة معه، في وقائع تعذيب مواطنين بمقر الاعتصام لجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة رابعة العدوية.

النيابة العامة كانت قد طالبت المحكمة باستمرار حبس عصام سلطان احتياطيا على ذمة التحقيقات، في القضية المتهم فيها سلطان وآخرين بالاشتراك في قتل مواطنين في منطقة رابعة العدوية والشروع في قتل آخرين، واحتجاز بعض المواطنين بصورة قسرية بالمخالفة للقانون والتحريض على حيازة وامتلاك الأسلحة بطريق غير قانوني.. كما أمرت بتجديد حبس سلطان لمدة 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

عصام سلطان أثناء دخوله إلى المحكمة، كان قد ألقى السلام بصوت عال على المحكمة والحاضرين، فأبلغه رئيس المحكمة بأن المحكمة لا تُحيا.. فقال عصام سلطان "سلام عليكم للحاضرين جميعا، عدا المحكمة".. مضيفا أن جميع قرارات حبسه الاحتياطية هي قرارات سياسية وأن محاكمته في هذه القضية هي محاكمة سياسية".. وهو الأمر الذي رأت معه المحكمة أن ما حدث يمثل تحقيرا وازدراء وإهانة لهيئة المحكمة وتطاولا عليها، فقضت بمعاقبته بالحبس لمدة عام مع الشغل.