جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أسماء محفوظ تكشف سبب منعها من السفر.. وترفض لقب «أم الثوار»

الجمعة 24 أكتوبر 2014 | 02:33 مساءً
القاهرة - Gololy
691
أسماء محفوظ تكشف سبب منعها من السفر.. وترفض لقب «أم الثوار»

أبدت أسماء محفوظ، الناشطة السياسية المصرية، استيائها وشعورها بالصدمة، بسبب وضع اسمها على قوائم الممنوعين من السفر، مما أدى إلى حظر سلطات مطار القاهرة سفرها إلى تايلاند.

الناشطة السياسية أكدت في تصريحات صحفية أنها غير مطلوبة على ذمة أي قضية، مشيرة إلى إنها فوجئت بمنعها من السفر إلى "بانكوك"، لحضور مؤتمر للأمم المتحدة، بعد أن أبلغها ضباط الجوازات بأن اسمها مدرج على قوائم الممنوعين من السفر، بموجب قرار من النائب العام، دون إبداء أي أسباب.

أسماء قالت إن محاميها توجه إلى مكتب النائب العام، المستشار هشام بركات، إلا أن موظفي المكتب أكدوا أنهم ليس لديهم أي معلومات بهذا الشأن، وأنهم سيتحققون من الأمر.. ووصفت الأمر بأنه أمر مؤسف أن يفاجأ أي مواطن بأنه ممنوع من السفر دون علمه، أو دون توجيه اتهام رسمي، لافتة إلى أن آخر سفر لها، كان قبل نحو ثمانية أشهر.. معتبرة أن قرار منعها من السفر يهدف للتضييق على النشطاء الثابتين على موقفهم، والمعارضين للرئيس عبدالفتاح السيسي، لإسكات صوتهم.. على حد تعبيرها.

وعن تغريدة الناشطة اليمنية الحائزة علي جائزة "نوبل"، توكل كرمان، والتي وصفت فيها أسماء محفوظ بأنها "أم الثورة المصرية"، أوضحت محفوظ أنها أقل من أن توصف بأنها "أم الثوار"، مضيفة: هناك الكثير من المعتقلين على ذمة قانون التظاهر، يدفعون الثمن، هم من يجب أن ينسب لهم الفضل الحقيقي للثورة المصرية.