جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أكرم حسني يدافع عن نفسه بالوثائق بعد أزمة أغنية «بلاد طيبة».. شاهد

الجمعة 31 أكتوبر 2014 | 02:38 مساءً
القاهرة- Gololy
738
أكرم حسني يدافع عن نفسه بالوثائق بعد أزمة أغنية «بلاد طيبة».. شاهد

بعد سخريته من الخلافات الزوجية على نغمات أغنية «بلاد طيبة»، في إحدى حلقات برنامجه «أسعد الله مساءكم من جديد»، فوجئ الإعلامي المصري أكرم حسني باتهام الشاعر والملحن مدحت الخولى له بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية الخاصة به.

حسني دافع عن نفسه مؤكدا أنه أخذ تصريح من جمعية المؤلفين والملحنين باستخدام لحن الأغنية، حيث قال: «أولا: أنا عمري ما تعديت علي حق أو مجهود أي فنان آو مبدع لأني عارف كويس أوي يعني إيه حد يتعب و يلاقي حد جه اخد مجهوده علي الجاهز ونسبه لنفسه وبالتالي قبل ما استخدم لحن الأغنية تقدمت بطلب لجمعية المؤلفين والملحنين بتاريخ 8 أكتوبر الجاري لاستخدام اللحن وتم التصريح ليا باستخدامه.. ثانيا : بعد ما عرفت إن الأستاذ مدحت عاوز ياخد إجراء قانوني حاولت الاتصال بيه علشان أوضح له الموقف بس هو للأسف ماردش عليا ف بعت له رسالة و قولتله أنا أكرم حسني وبحاول أكلمك و لكنه للأسف بردو ماردش عليا».

وتابع –على حسابه الخاص على موقع «الفيس بوك»-: «ثالثا: الإجراء اللي أنا باعمله ده مش وليد النهاردة لأني باقدم برامجي في التليفزيون من اكتر من خمس سنين وأنا باعمل ده من سنة 2010 لحفظ حقوق المبدعين أصحاب الحقوق.. رابعا: وده أهم ما يعنيني في الموضوع بعد اتخاذي كافة الإجراءات الرسمية هو اتصال الكينج الفنان الحقيقي اسما و حجما / ‏محمد منير‬ بيا».

وكشف عن تفاصيل مكالمة منير له بقوله: «فوجئت بيه بيكلمني في التليفون وبيقوللي يا أكرم أنا باحييك علي الأغنية وأنا اتبسطت بيها جدا وضحكت من قلبي وأنا باتفرج عليها وأوعي تتلفت لأي حد عايز يحبطك و خليك مركز في شغلك و بس.. و ده إن دل علي حاجة ف بيدل علي احترام هذا الفنان وان حجمه الفني و تاريخه دول ماجوش من فراغ .. تحية من كل قلبي للكينج لتواضعه وحبه للناس»، ثم قام بنشر الوثائق التي تثبت صحة كلامه.

يذكر أن الشاعر والملحن مدحت الخولي قد أرسل شكوى لمكتب رئيس الوزراء إبراهيم محلب، يتهم فيها أكرم حسني الاعتداء على أغنيته «بلاد طيبة» من خلال برنامجه «أسعد الله مساءكم»، وأنه كتب عليها كلمات مسيئة وغير لائقة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار استكمال ما بدأه البعض من المغرضين وضعاف النفوس من الهجوم على الثوابت الوطنية، على حد قوله.