جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باسم يوسف: أنا مش نيلسون مانديلا.. وممكن أشتغل في «وادي السليكون»

الاحد 02 نوفمبر 2014 | 01:08 مساءً
القاهرة- Gololy
277
باسم يوسف: أنا مش نيلسون مانديلا.. وممكن أشتغل في «وادي السليكون»

«أنا لست نيلسون مانديلا ولا أريد أن أكون»، بهذه الجملة رد الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف على سؤاله عن أسباب توقف برنامجه «البرنامج»، وذلك أثناء تواجده في ندوة بجامعة كاليفورنيا بعنوان «Berkeley Talks».

باسم قال: «الخطر جاء إلينا، وعندما تصاعدت الأمور، رأينا أنه من الحكمة أن نوقف البرنامج، فأنا لست نيلسون مانديلا ولا أريد أن أكون لأن هذا ليس دوري، فعند نقطة معينة كان علىّ أن أتوقف وأفكر في إنقاذ نفسي وعائلتي».

وعن أمنياته لمصر، قال إنه يتمنى لها الاستقرار، ولكن ليس الاستقرار الزائف، حيث قال: «هناك الكثير من الديكتاتوريات في كثير من البلدان الكبيرة بها استقرار، لكن ما نوع هذا الاستقرار، فهناك كلمتان كبيرتان هما الحل لكثير من مشكلاتنا وهما التعايش والاختلاف».

وعن خططه المستقبلية قال: «يمكن أن أعمل في وادي السيليكون، وأقوم حاليا بحمية غذائية نباتية، فلقد تركت تناول الوجبات الجاهزة السريعة، لأنني كنت في السنة الأخيرة عبارة عن سلة للطعام الجاهز، وألعب رياضة حاليا وأشارك في الماراثونات الرياضية، وسأشارك في ماراثون سان فرانسيسكو الأسبوع المقبل».

وكان باسم يوسف قد أعلن عن توقف برنامجه، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في أول شهر يونيو الماضي، مرجعا أسباب ذلك إلى تعرضه للكثير من الضغوط، وخوفه على سلامته الشخصية وسلامة عائلته.