جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إحباط محاولة لاغتيال الملكة إليزابيث

الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 | 02:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
447
إحباط محاولة لاغتيال الملكة إليزابيث

تمكنت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا، من إحباط مخطّطاً لاغتيال الملكة إليزابيث الثانية طعناً بالسكاكين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أشارت إلى اعتقال 4 مشتبه بضلوعهم في مخطط لتنفيذ هجمات إرهابية مزعومة، والقيام بحملة دهم شملت منازل وسيارات داخل المملكة.

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، ذكرت أن الرجال الأربعة اعتقلوا في غرب لندن من قبل شرطة مكافحة الإرهاب وتتراوح أعمارهم بين 19 و27.. في حين أشارت صحيفتا "الصن" ونظيرتها "ديلي ميل" البريطانيتان إلى معلومات عن وجود مخطّط يستهدف الملكة البالغ عمرها 88 عاماً.

ووفقاً لبيان رسمي نشرته وسائل الإعلام، فإنّ أول من تم اعتقاله هو شاب في السابعة والعشرين من العمر بينما كان في سيارة في شارع في ساوث هول، كما ألقت القبض على الثاني وعمره 22 عاماً في هونسلو، بالتزامن مع إلقاء القبض على الشخص الثالث البالغ من العمر 19 عاماً في هاي وايكومب.. واعتقل رجل رابع في الخامسة والعشرين في أوكسبريدج.

تمّ استجواب الموقوفين الأربعة في أحد مراكز الشرطة بلندن، بعد الاعتقالات وعمليات الدهم التي جرت بالتعاون مع جهاز "إم آي 5" للاستخبارات الداخلية، ولم تتمّ الإشارة إلى علاقتهم ببلد ما أو بتنظيم وفقاً لـ"بي بي سي".