جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«قُبلة الحب» تتحدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

الاربعاء 12 نوفمبر 2014 | 08:03 صباحاً
القاهرة - Gololy
574
«قُبلة الحب» تتحدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

اجتاحت العاصمة الهندية، حملة تقبيل جماعي أطلق عليها «قُبلة الحب»، المناهضة لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، وذلك بعد أن أعلنوا عنها في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في تحدي للشبان الذين يسكنون المدن لتقاليد مجتمع شديد المحافظة.

عشرات من نشطاء «قبلة الحب»، كانوا قد استرقوا القبلات وعطلوا حركة المرور بالقرب من محطة للمترو في نيودلهي، وكانوا أكثر عددًا أمام بضعة من المحتجين اليمينيين الذين يرون أن مثل هذه الاستعراضات العلنية تمثل تهديدًا للثقافة الهندية.

نشطاء ضد «قبلة الحب» رددوا شعارات مناهضة لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، احتجاجًا على الحملة المنافية للآداب والتقاليد.. وأحبطت الشرطة الاحتجاج الأول الذي كان مقررًا له في 2 نوفمبر بولاية كيرالا، حيث اعترضت المشاركين قبل وصولهم إلى المكان المحدد.

الباحث الجامعي بانخوري زاهير، أحد منظمي الحملة، قال الحملة لا تركز على التقبيل فقط.. إنها تتعلق بالزيجات بين الطبقات العرقية المختلفة والزيجات بين الديانات المختلفة وعلاقات التعايش.

رئيس الوزراء الهندي لم يعلق على الاحتجاجات، لكن متحدثا باسم منظمة "فيشوا هندو باريشان" التابعة لحزبه قال: ثقافتنا الهندية لا تسمح لنا باستعراض مثل هذا النوع من العاطفة في الأماكن العامة.. بحسب وكالة أنباء "رويترز".