جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

القبلات منعت نجوى إبراهيم من بطولة فيلم «الاختيار»

السبت 15 نوفمبر 2014 | 04:58 مساءً
القاهرة - Gololy
4155
القبلات منعت نجوى إبراهيم من بطولة فيلم «الاختيار»

بعد نجاح فيلم «الأرض» الذي شاركت فيه الفنانة المصري نجوى إبراهيم، مع الفنان الراحل محمود المليجي، عرض عليها المخرج يوسف شاهين، دورًا جديدًا في فيلم «الاختيار»، وطلب منها أن تقرأ السيناريو، وقرأته وأعجبها، ولكنها وجدت فيه بعض المشاهد التي تعوق دون إكمال القراءة.

نجوى إبراهيم قالت في حوار قديم لها مع  مجلة «الموعد»،: «إنها قامت بالرد على الفيلم باتصال تليفوني مع المخرج يوسف شاهين، بأن مشاهد القبلات والاعتداء لا توافق عليها، وترفضها»، فقاطعها وسألها عن زوجها مروان والذي كانت تربطه به علاقة صداقة قوية، قائلًا: أين مروان؟، فأدهشها بسؤاله وردت عليه قائلة: موجود، فقال لها جو اعملي معروف عاوز أتكلم معاه، وجاء مروان ورحب بيوسف، ولكن يوسف قال له بسرعة نفاثه:«مروان أزيك واحشنا أنا جاي»، وأغلق السماعة.

وبعد خمس دقائق جاء يوسف شاهين ومعه نسخة أخرى من سيناريو فيلم «الاختيار»، وأخذ يناقشها في الدور، وكيف أن الشخصية التي ستجسدها مرسومة بدقة، وقال يوسف لها: دورك يا ستي دور ست متجوزة، وبعد ما خلفت ولد جوزها انشغل عنها، حصل إيه؟ لازم إنسان يهتم بيها، وحصل إنها وقعت في حب، أخو جوزها بتحصل مناقشات، وعذابات، بيحاول الأخ يعتدي عليها بتقاوم، المسألة كلها صراع عنيف داخلها، والسؤال الذي نطرحه على الناس هل الزواج نهاية الحب والعلاقة العاطفية؟.

وهنا هز مروان رأسه وقالت نجوى ليوسف: فيه لقطة هنا في السيناريو  إن البنت لما بيعتدي عليها الأخ، يقطع هدومها لدرجة إنها تبقى عريانة، مش كدة؟ قال جو بالضبط! فقالت نجوى على الفور: أنا مش موافقة على المشاهد دي مستعدة أعمل أي دور ليس فيه قبلات، ولا عناق حار، ولا اعتداء، ولا تقطيع هدوم، يعني أي مظهر من مظاهر العنف أنا ضده.

يوسف شاهين قال: «الحياة فيها العنف والرقة»، فقالت نجوى إبراهيم وزوجها ينصت إليها: «غيري يمكن أن يؤدي هذا الدور بصورة أحسن، أما أنا فبصراحة لا أريد أن أقوم بتمثيل دور أخجل منه إذا رآه ابني حكيم، أنا أيضًا أم أرجوك لا تنسى هذه الحقيقة، ثم أن زميلاتي وليست ظروفهن مثل ظروفي قادرات على تمثيل هذه المشاهد بإتقان شديد، وكما تحلم وتتمنى!».

فقال شاهين معني هذا أنك ترفضين الدور!، فقالت له نجوى إبراهيم: أرجوك أن تفهم ما أعنيه، وتركنا يوسف، بعد أن قال لمروان في هذه الحالة و سأسحب الدور من نجوى، وأترك لها فرصة يومين لتفكر جيدًا.