جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ما سر إطلاق لقب ممثلة «العاهات» على سميرة أحمد؟

الاحد 23 نوفمبر 2014 | 02:29 مساءً
القاهرة - Gololy
2357
ما سر إطلاق لقب ممثلة «العاهات» على سميرة أحمد؟

لقد جسدت الفنانة المصرية سميرة أحمد، دور العمياء في 5 أفلام مرة واحدة ومرة أخرى «خرساء» ومرة «مجنونة» لدرجة أن المنتجين أطلقوا عليها لقب ممثلة «العاهات»، لكنها تمكنت من إقناع المنتجين بأنها ممثلة قادرة على أداء أدوار الفتاة العادية.

«تحبي تشربي شامبانيا يا ليلى هانم»؟ كانت هذه أول جملة للفنانة سميرة أحمد، على الشاشة وكان ذلك في فيلم «حبيب الروح»، مع أنور وجدي عام 1951م، وقد حصلت على 50 قرشا أجرا، وإن سبق ظهورها في دور صامت في فيلم «أنا بنت ناس» في نفس العام.

ثم جاءت أول فرصة لسميرة أحمد لإثبات وجودها في عام 1953 مع المخرج الكبير صلاح أبو سيف في فيلم «ريا وسكينة» للعملاقتين زوزو حمدي الحكيم، ونجمة إبراهيم، وأنور وجدي الذي بشرها بالنجومية.

- إلا أن فيلم «الخرساء» الذي قدمته عام 1961م مع المخرج الكبير حسن الإمام يعد من أهم وأصعب أدوارها السينمائية فقد أثبتت فيه قدراتها في التعبير عن أدق المشاعر والانفعالات الإنسانية دون أن تنطق بكلمة واحدة وأدى نجاح هذا الفيلم لترشيحها لبطولة فيلم «الضياع» الذي قدمت فيه شخصية امرأة مشلولة.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] سميرة أحمد في فيلم "الخرساء"[/caption]

ومن أهم الأفلام التي قدمتها في بدايتها الفنية «الأستاذ شرف»، «ريا وسكينة»، «أغلى من عينيه»، «البنات والصيف»، «الخرساء»، «خان الخليلي»، و«غراميات امرأة».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] أفيش فيلم "العمياء"[/caption]