جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تكفير نجمة بوليود فينا مالك والحكم بسجنها 26 عاما بتهمة إزدراء الإسلام

الخميس 27 نوفمبر 2014 | 08:34 صباحاً
ترجمة - Gololy
618
تكفير نجمة بوليود فينا مالك والحكم بسجنها 26 عاما بتهمة إزدراء الإسلام

قضت محكمة مكافحة الإرهاب الباكستانية على الممثلة "فينا مالك" بالسجن لمدة 26 عاما بتهمة الكفر و"التجديف" أو (إزدراء الأديان)، والسبب أنها استخدمت أغنية تم غناؤها فى زفاف ابنة الرسول، فى مشهد زفاف تمثيلى فى برنامج ساخر على قناة "GeoTV".

الممثلة البالغة من العمر 30 عاما استقبلت الحكم الذي صدر بحقها بكثير من الغضب، مشيرة أن الأمر كله لا يعدو أن يكون تصوير مشهد زفاف بث علي "تلفزيون جيو" استنادا إلى زواج ابنة النبي محمد عليه السلام.

الأمر لم يتوقف عند فينا وحدها؛ بل تمت إدانة زوجها، أسد بشير خان، وصاحب القناة، مير شاكل رحمن، ومذيع البرنامج بنفس التهمة والحكم عليهم بـ26 عاما أيضا.

لكن يبدو أن الحكم لن يتم تنفيذه نظرا لإقامة الممثلة فى إقليم "جيلجيت بالتيستان" الذى لا يخضع بالكامل للسلطة الباكستانية، ولكن الممثلة أصرت على أنها ستعود من الولايات المتحدة لباكستان مرة أخرى لأنها لم تعتد الهرب من المواجهة، وأنها على ثقة أنها سوف تحصل على البراءة من تلك التهمة التى يريدون أن يسرقوا منها 26 عاما من عمرها بسببها.

من ناحيتها، قالت أكبر مجموعة إعلامية في باكستان إنها ستستأنف ضد عقوبة السجن 26 عاما لصاحبها بتهمة ازدراء الدين الإسلامي.

فينا مالك
فينا مالك