جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قط لديه قدرة خارقة باستشعار الموت

الاثنين 01 ديسمبر 2014 | 01:12 مساءً
القاهرة - Gololy
582
قط لديه قدرة خارقة باستشعار الموت

أثار قط في الولايات المتحدة حيرة المتخصصين في علم الحيوان، حيث ادعى البعض أن لديه القدرة على التنبؤ بقدوم الموت، وقالوا إن هناك 50 حالة موثقة تثبت هذه القدرة للقط الذي يعيش بإحدى دور رعاية المسنين في ولاية رود أيلاند الأمريكية.

وفي كل حالة من الحالات الخمسين اعتاد القط «أوسكار» أن يطرق أبواب المرضى الذين يقترب الموت منهم، ويجلس إلى جوارهم ويلامس أجسادهم بلطف في الساعات الأخيرة من حياتهم، ولا يفارقهم قبل أن يفارقون الحياة.

الدكتور ديفيد دوسا، أستاذ أمراض الشيخوخة بجامعة براون، هو أول من اكتشف قدرة «أوسكار» الفريدة من نوعها، وتحدث عنها في مقال نشر في مجلة «إنجلاند» الطبية عام 2007، ومن خلالها قال «دوسا»: «نادرًا ما أخطأت توقعات أوسكار خلال السنوات الست الماضية، بل وكثيرًا ما أثبتت توقعاته خطأ توقعات الفريق الطبي بمركز ستيري هاوس للرعاية الصحية وإعادة التأهيل، الذي أتى إليه قبل 7 سنوات.

وفى أحد المرات قام الفريق الطبي باختبار اوسكار للتأكد من قوته بأن وضعوه على سرير مريض توقعوا أنه سيموت قريبًا، ولكن القط رفض البقاء وغادر سرير المريض، وانتقل إلى سرير مريض أخر، والذي وافته المنيه في الليلة نفسها، وحينها تأكد الفريق من صدق نبؤه أوسكار.