جولولي | سميرة أحمد ترتدي بدلة رقص.. صور
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

دور الراقصة قدمته العديد من نجمات الزمن الجميل، ومن هؤلاء الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، والتي استطاعت جذب الأنظار إليها من خلال أعمالها الفنية التي قدمتها في «الخرساء»، و«العمياء»، والتي تعد بمثابة الانطلاقة الفنية لها.

سميرة أحمد مع عماد حمدي في فيلم “الخرساء”

الفنانة سميرة أحمد، ظهرت بشخصية مختلفة تمامًا عن ما قدمته خلال أعمالها الفنية السابقة، وذلك في فيلم «بنت بديعة»، التي أدت فيه دور راقصة في أحد الكباريهات، ولكن نهايتها كانت مفجعة خاصة بعد انتحارها في نهاية الفيلم.


قصة الفيلم تدور حول فتاه فقيرة تحب شاب من الأثرياء و تنجب منه ابنه و ترفض عائلته الزواج منها أو رعايتها و تقوم بطردها، تسير بديعة بلا هدي فيقابلها شباب منحرف يحاولون الاعتداء عليها و يخطفون ابنتها منها، و تنهار بديعة و تحاول أن تعمل عملا شريفا ولكنها لا تجد إلا أن تعمل في الكباريهات.


«بديعة» تحاول تبني طفله صغيره تعوضها عن ابنتها التي خطفت منها و لكن القانون لا يسمح لها لأنها تعمل راقصه و ستكون غير أمينه عليها، يحاول الضابط أحمد الذي يجسد شخصيته الفنان عزت العلايلي، مساعدتها و يقع في حبها و لكن عندما يأخذون الطفلة منها تنهار تماما، و تأخذ مجموعة من الأقراص، وتموت علي يد أحمد.


فيلم «بنت بديعة»، هو من إنتاج عام 1972، من بطولة سميرة أحمد، عزت العلايلي، حسين فهمي، سهير الباروني، لبلبة، فتحية شاهين، والفيلم من إخراج حسن الإمام.



عدد التعليقات (10)

طارق السويسى

2014-12-07 02:21:56

المخرج حسام الدين مصطفى يرفع قضية ضد سميرة احمد بسبب هذا الفيلم :
===========================================
هذا الفيلم تسبب في أن يرفع المخرج حسام الدين مصطفي قضية ضد  سميرة أحمد لانها  قبلت بطولة هذا الفيلم  و الذى قامت فيه بدور راقصة في الكباريهات بعد فيلمها الدينى  الشيماء الذي اخرجه لها وكانت قد تعاقدت معه علي الا تقوم ببطولة اي فيلم  لمدة سنتين احتراما لشخصية الشيماء اخت الرسول في الرضاعة .... ولكنها لم تصبر على مرور سنتين كما انها  اسأت الاختيار فكان هذا الفيلم التجارى  المكتظ بالرقص و الاغانى الخليعة و الذي يدافع فيه حسن الامام عن الراقصات كعادته و كان دورا غريبا علي سميرة ولم يكن مناسبا لها....و عندما ظهرت سميرة احمد فى احد البرامج وواجهتها المذيعة بتلك القضية قالت انها ممثلة محترفة و تقوم بكل الادوار سواء شخصية دينية او راقصة فى كبارية ...فكما كتبت  من قبل أن الموضوع عند الممثلين شغل ومهنة للاسترزاق و فرصة  لاظهار مواهبهم بكل الطرق  لاأكثر و لا اقل ...فيمكن للممثل منهم ان يقوم بدور شيخ او قسيس ينصح الناس بالمواعظ و الحكم و فى دور اخر تجده عربيدا و سكيرا و ربما يقوم بمشاهد اباحية ...كذلك الممثلة تجدها فى دور البريئة و المتدينة و التى تضع الحجاب على رأسها و فى دور أخر تجدها عاهرة تبيع جسدها لمن يدفع و لاتتوانى فى العرى و الاثارة ....ثم يقولون انه الفن وليس عليه حرج ....كأن الفن مثلا موبقاته على الشاشة حلال و فى الواقع حرام  !!! .

جلال-لبنان

2014-12-07 12:02:08

انا بحبّ جدّاً متابعة هذا الفيلم مع تحفّظي على بعض المشاهد واللبس الذي كان بالإمكان إعادة النظر فيها وقصّة الفيلم كانت رائعة..

جلال-لبنان

2014-12-07 17:07:34

أ.طارق لاحظت في معظم تعليقاتك أنّه لا يُعجبك  حسين الإمام مع أنّك اصبت أنّه في كل أفلامه يدافع عن الراقصات مثلاً فيلم بديعة مصابني و شفيقة القبطية وحتى دلال المصرية وطبعاً فيلم خلّلي بالك من زوزو ، فهل أنت ضدّ هكذا نوعية من الأفلام او أنّ أفلام حسين الإمام لا تحبّ مشاهدتها ؟ بعدين في نقطة هامّة أنّ المخرج تعاقد معها لمدّة سنتين، معنى ذالك أنّها لو التزمت بالإتفاق ومثلت دور راقصة لن يقوم برفع دعوة عليها ؟هذا غير منطقي .  أنا في رأيي أي دور ديني المفروض يجيبو شخص لم يُمثّل من قبل يعني غير معروف ، بهذا يتجنّب الممثل الوقوع في المقارنة مع ما قدّمه قبل هذا الدور ومع ما سوف يقدّمه..

طارق السويسى

2014-12-08 08:43:52

أ. جــــــــــــــلال :
============
فى البداية  اعرفك ان اسمه حسن الامام و ليس حسين الامام.. و حسين ده اسم ابنه الذى توفى مؤخرا ....و هو مخرج له تاريخه الفنى الذى لا ينكره احد و قد لقب بمخرج الروائع لانه بالفعل له افلام جيدة و ناجحة و انا اعجب ببعضها  مثل اليتيمتان و الخطايا و لن ابكى ابدا و حب فى الظلام و التلميذة و الخرساء و هى والرجال و غيرها ...و لكن معظم افلامه لاتخلو من الراقصات و الصدف العجيبة فهى افلام اجتماعية قد تبدو مبالغا فيها الى حد ما ...كما انه يميل الى الدفاع عن الراقصات بصورة متكررة بل و خصص افلاما لعرض قصص حياتهم مثل الافلام التى ذكرتها ...و طبعا انا لا استسيغ قصة فيلم تحكى كفاح راقصة و مجهودها فى نشر الرزيلة فمهما كان دورها الوطنى ان كان لها دور اساسا لان هناك شخصيات اهم و افضل لطرح  قصص كفاحهم  مثل الزعماء و العلماء و الشخصيات الدينية ...لان تلك الراقصات  لم و لن يكونوا قدوة ابدا لنا .. كما ان تلك الافلام لها تأثير سئ مهما كان نجاحها فى تشويه  صورة المراة المصرية عندما يشاهدها العالم ..وقد وصل لذروة افلامه فى الدفاع عن الراقصات فى فيلم خللى بالك من زوزو الذى يريدنا ان نتقبل راقصات شارع محمد على داخل الحرم الجامعى و كانه شئ عادى جدا ..وهذا طبعا شئ غير منطقى ...فمن الممكن طبعا وجودهم و لكن غير مقبول الاعتراف بهم او احترامهم ..كما انه كان يدافع عن العاهرات ايضا فى افلامه  مثل افلام الجسد و بنات الليل و غيرها ...و اخيرا حسن الامام اختلف عليه النقاد كثيرا و كانت افلامه رغم نجاحها فى الغالب فقد كانت لها افكارا متحررة لا يقبلها الجانب الدينى حتى الوسطى منها ....و سلامى لكم .

طارق السويسى

2014-12-08 09:03:36

اما بخصوص فيلم بنت بديعة فقد كان هناك عقد و اتفاق  بينهم و هى التى  اخلت به فكان من حقه أ ن  يرفع قضية ضدها ...و كان الهدف من مرور سنتين ان يكون الناس قد نسوا ان آخر افلامها  كان فيلما دينيا  ...و الغريب انها لم تقم بدور راقصة ابدا  الا بعد فيلمها الشيماء كائن حسن الامام اراد ان يستغل نجاح فيلمها الدينى  ليظهرها فى فيلم تجارى بعده مباشرة  و هى ترقص و تغنى و تبيع جسدها ...ليضمن نجاحه وربما لغرض خبيث آخر كانه  اراد ان يقول كما رأيتموها محتشمة فى الشيماء فشاهدوها و هى العكس تماما  فى بنت بديعة و الا لماذا اختارها هى بالتحديد ؟؟  و اخيرا لقد كتبت ملخص هذا الفيلم  منذ فترة طويلة فى قاعدة بيانات السينما و انقله اليك هنا :
بديعه ( سميره أحمد ) فتاه فقيره تحب شاب من الاثرياء و تنجب منه ابنه و ترفض عائلته الزواج منها او رعايتها و تقوم بطردها... تسير بديعه بلا هدي فيقابلها شباب منحرف يحاولون الاعتداء عليها و يخطفون ابنتها منها . تنهار بديعه و تحاول ان تعمل عملا شريفا ولكنها لاتجد الا ان تعمل في الكباريهات و تحاول تبني طفله صغيره تعوضها عن ابنتها التي خطفت منها و لكن القانون لا يسمح لها لانها تعمل راقصه و ستكون غير امينه عليها. يحاول الضابط احمد ( عزت العلايلي ) مساعدتها و يقع في حبها و لكن عندما يأخذون الطفله منها تنهار تماما و تمرض وتموت علي يد احمد .
*** هل لاحظت النقل الواضح و الذى تكرر كثيرا  !!.

جلال-لبنان

2014-12-08 14:24:58

صحيح أ.طارق كلامك وتحليلك صح، وخاصةّ عندما قلت انّه يمكن استغلّ نجاح فيلم الشيماء أو أراد إظهار النقيض تماماً لدور سميرة أحمد بين الفيلمين . قلت في السّابق أنّ قصّة الفيلم رائعة ولكن كان يُمكن إظهار الفيلم بطريقة أفضل من ناحية مشاهد الرقص والعُري،  حيث أعتقد أنّ سميرة سعيد بإمكانها فرض شروطها ولكن الظاهر أنّها كانت مقتنعة تماماً وكأنّها تريد أن تتحدّى نفسها وتُبيّن للنقاد والجمهور أنّه بإمكانها تمثيل أيّ دور ، ولكن كان تحدٍّ خاسر كممثلة بحجم فاتن حمامة وشادية وماجدة.

جلال-لبنان

2014-12-08 17:17:39

طبعاً أقصد سميرة أحمد وليس سعيد، يمكن عبالي التبّولة اللبنانية من ديّات الطيّب ابو حميد منشان هيك عم خربط ههههههه .

حنين من حنان

2014-12-08 18:59:10

الأخوة الأعزاء اخ طارق وأخ جلال تحياتي لكم اتمنى تكونوا بخير وبصحة جيدة، وان تسمحوا لي ان أشارككم في نقاشكم الشيق الملئ بالثقافة الفنية من الطرفين.
انا أوافق اخ طارق رأيه الاول الفنانين بالنسبة لهم التمثيل كل شئ مباح وحلال وشرعي لأنهم خلف الكاميرا وليس حقيقي والجملة المشهورة الفن رسالة، مجرد كلام معسل يأكلوا بيه عقول الناس. سميرة احمد خاب ضني فيك انت من ضمن الفنانات القلة التي تختار ادوار محترمة، اول مرة اسمع هذه القصة انها مثلت راقصة وبعد ارائهاالفيلم المؤثر في فيلم الشيماء، تقمصت الدور تحس انها سوف تعتزل الفن وتزهد بعد الفيلم لكن بالنسبة لهم مجرد عمل ناجح وكسر الدنيا وكان لازم تعمل دور مباشرة بعده مادام مطلوبة واجرها مرتفع بعد نجاح الشيماء، كانت خائفة تنتظر عامين تنسى او أجرها يقل.
اما اخ جلال بخصوص اختيار فنانة تمثل دور ديني لأول مرة فحصل فعلا مع نبيلة عبيد في فيلم رابعة العدوية كانت بداية لمشوار حافل بأدوار الراقصة والعري ةالقبلات، يعني بالنسبة لها كان مجرد بداية تعرف بها الناس عليها ويقبل عليها المخرجين. يستغلون الحروب، الوطن ، الدين والكفاح من اجل الشهرة والمال وليس لحسابات اخرى. يعني من قلة الشخصيات التاريخية او النماذج المحترمة في الحياة لكي يختاروا راقصة تكافح وتحارب العدو وأين ملايين الشهداء والناس العادية الشريفة التي ضحت لازم راقصة او عاهرة وإلا لا. يلعبوا بعقولنا يختاروا راقصة وعري ووو من اجل كسب مشاهدة الشباب فقط لا غير لا رسالة ولا يحزنون

طارق السويسى

2014-12-09 21:48:33

شكرا اخت حنين من حنان على تعليقك ....و معلهش يا ا . جلال على الغلطة انا لاحظتها  برضه بس انا كنت لسه مصلح لك اسم المخرج حسن الامام فقلت كفاية تصليحات ما كلنا بنسرح ....لكن قولى هى  التبولة اللبنانية محشية ايه بالظبط !!! .

قمر الزمان

2014-12-10 07:16:01

روووووعه معلومات رائعه ونقاشات جميله والمفروض الفنانين يراعوا ربنا فيما يقدمونه للناس لان تٲثير الافلام والفن كبير ع الناس

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 6 + 9

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: