جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور نادرة تؤكد قوة العلاقة بين محمد عبد الوهاب وفيروز.. صور

الجمعة 19 ديسمبر 2014 | 02:47 مساءً
القاهرة - Gololy
3230
صور نادرة تؤكد قوة العلاقة بين محمد عبد الوهاب وفيروز.. صور

ظهر موسيقار الأجيال الفنان محمد عبدالوهاب، في صور نادرة مع الفنانة اللبنانية فيروز، ويبدو أن اللقاء لم يكن فنيا بقدر ما يؤكد على قوة العلاقة التي كانت تربط موسيقار الأجيال بفيروز.

وفي صورة أخترى اجتمع فيها كبار الفنانين وهم فليمون وهبي, محمد عبدالوهاب , فيروز, نصري , عاصي الرحباني.

وقد قال موسيقار الأجيال عن فيروز: «إن السيدة فيروز خدت مني يا جارة الوادي وخايف أقول اللي في قلبي... فأدت الغنوتين بشكل حلو جدًا، وأنا صحيح حققت ما أصبو اليه... وهو إعادة تقديم عملين لي بصوت المطربة العظيمة اللي بيحبها كل الناس هنا في لبنان، وكل البلدان العربية، وبالطريقة دي أكون ذكرت الجيل القديم بالغنوتين دول، يعني اللي بيحب عبد الوهاب ينبسط من هذا العمل... واللي بيحب فيروز بردوه حيكون مبسوط».

يذكر أن فيروز، غنت من ألحان عبدالوهاب ثلاث أغنيات وهن «سهار بعد سهار»، وهي من كلمات الأخوين رحباني، وأغنية «سكن الليل»، وهي من نظم الأديب الكبير جبران خليل جبران، وأغنية «مر بي»، وهي من نظم الشاعر الكبير سعيد عقل.

كما غنت فيروز أغنيتين كان قد لحنهما وغناهما عبدالوهاب، وهما «يا جارة الوادي»، وهي من نظم أمير الشعراء أحمد شوقي، وقد غناها عبد الوهاب سنة 1928 م، وأغنية «خايف أقول اللي في قلبي»، وهي من نظم الشاعر أحمد عبدالمجيد، وقد غناها عبد الوهاب سنة 1928 م.