جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كلب عماد متعب بـ1.5 مليون دولار.. صور

الخميس 25 ديسمبر 2014 | 04:06 مساءً
القاهرة - Gololy
5071
كلب عماد متعب بـ1.5 مليون دولار.. صور

أثار عماد متعب لاعب النادي الأهلي، جدلًا واسعًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره صور له برفقة كلبه الخاص على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك».

حجم  الكلب الذي يملكه متعب دفع متابعوه المهتمين بتربية الكلاب بالبحث عن سلالته ونوعها، ورجح بعضهم أنها ترجع إلى «الماستيف التيبتي»، وهو ذو سلالة قديمة جدًا وترجع نشأته إلى التبت، الصين، نيبال، وآسيا الوسطى، وبشكل عام فهو يستطيع العيش في المناطق الباردة بسهولة.

وينتمي الكلب إلى هضبة التبت، ويعرف باسم «أسد الكلاب» نظرًا لضخامته وكبر حجمه وقوته، ويصنف كلب «الماستيف» على أنه أضخم كلب في العالم، ويتراوح وزنه من 45 إلى 72 كيلو جرام، ويصل إلى 99 كيلو جرام في بعض الأحيان، و يتراوح طول الذكر فيه من 66 إلى 76 سم، ورغم ضخامتها وشراستها إلا أنه من المعروف عن تلك السلالة أنها صديق مميز للعائلات وتدافع عن أصحابها بشدة.

وتقول عدد من التقارير الصحفية إنه أغلى كلب في العالم، حيث ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن أحد مالكي كلب «الماستيف التيبيتان»، صيني الجنسية، ويدعى لو ليانج، باع هذه السلالة عام 2011، إلى مليونير صيني بقيمة 1.5 مليون دولار.

ورجح آخرون أن الكلب من النوع القوقازي، الذي يرجع أصله إلى «الماستيف التبيتي»، وهو فصيل يتواجد في أرمينيا وتركيا وأذربيجان وجورجيا، ويمتاز بضخامته وقوته الهائلة، كما أنه ذو نزعة هجومية شرسة ويمكن أن يقاتل حتى الموت إذا شعر بتهديد حقيقي لصاحبه أو الممتلكات التي يحرسها، مشيرين إلى أنه يختلف هذا النوع في سعره عن النوع الذي أشارت إليه «الديلي ميل»، ويبدأ سعره من 10 آلاف دولار.

ويسمى هذا النوع بـ«الأوفتشاركا»، ويتراوح وزنه من 73 إلى 104 كيلوجرام، كما يتراوح ارتفاعه من 64 إلى 78 سنتيمتر.

و يبدو أن عماد متعب لديه هواية تربية الكلاب، وكذلك زوجته ملكة جمال مصر السابقة، يارا نعوم، التي ظهرت أكثر من مرة برفقة كلاب في مناسبات مختلفة، ما يثير تساؤل حول ما إذا كان متعب وزوجته يمتلكان كلب يصل سعره إلى حوالي 2 مليون دولار.

كلب عماد متعب
كلب عماد متعب