جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد عطية يرد على الاتهامات ويكشف لـGololy: سأعود محللا لمباريات الكرة الطائرة

الاحد 28 ديسمبر 2014 | 03:27 مساءً
القاهرة - سمير العفيفي
561
محمد عطية يرد على الاتهامات ويكشف لـGololy: سأعود محللا لمباريات الكرة الطائرة

تعرض الفنان محمد عطية لهجوم شرس سواء في الوسط الفني أو الإعلامي بسبب انتقاده لسياسة الحكومة الحالية واتهموه بالخيانة والعمالة وانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، وغيرها من الاتهامات.

ودافع نجم الموسم الأول لـ«ستار أكاديمي» عن نفسه في حواره مع Gololy، ورد على هذه الاتهامات، معربا عن قلقه على حرية التعبير.

* هل هناك موقف اتخذته تجاه الهجوم الذي تتعرض له حاليا؟

** لم أتخذ أي موقف.. ولم أتعجب من هذا الهجوم فهو متوقع، ولكن أتعجب من التوقيت الذي تتم فيه معارضتي، فانا منذ قيام ثورة يناير ولم أتغير على الإطلاق، وموقفي ثابت، وكنت متواجدا في الثورة ثلاثة أيام من كل أسبوع، وكنت ضد نظام مبارك تماما مثلما كنت ضد المعزول مرسي ونظامه وسياسة الإخوان.

* ما رأيك في حكم الإخوان؟

** الإخوان لم يحكموا مصر أصلا، ولم يستطيعوا أن يتحكموا في زمام الأمور، كما أن الجماعة وقياداتها كانوا دائما في تحالفات مع المجلس العسكري والشرطة، ضد الثورة وشبابها، أما السلطة الحالية فورائها دعم شعبي كبير وهو ما يجعلها تستطيع أن تفعل كل شيء.

* إذا ما وجه الاعتراض بعد رحيل الإخوان؟

** الإخوان كان لابد أن يرحلوا عن السلطة، وعن الحكم، ولكن كان هناك طرق أخري بدلا من تدخل الجيش، وكان من الأفضل أن يكون الضغط الشعبي والشباب الثوري في الشارع هو الأساس، مثلما حدث في ثورة 25 يناير، فقد وقف الشعب 18 يوما في الشوارع والميادين ولم يعود الشعب إلي البيوت إلا بعد تنحي مبارك وتركه السلطة.

* وثورة 30 يونيو من وجهة نظرك؟

**هو باختصار كل مؤسسات الدولة كانت مع رحيل المعزول محمد مرسى ومعه جماعة الإخوان، ولكن ما لفت نظري أنني وجدت الجيش والشرطة يحتفلون معنا برحيل مرسي ويوزعون «بونبوني»، وما حدث في 3 يوليو مثلما حدث أيام الرئيس جمال عبد الناصر وقام الإعلام بالترويج أنها ثورة وليس انقلابا.

* بعيدا عن السياسة.. ماذا عن ألبومك الجديد؟

** انتهيت الحمد لله من تسجيله منذ فترة قليلة، كما انتهيت من كل المراحل الفنية الخاصة وحاليا في مرحلة الإجراءات الورقية الخاصة بالتنازلات وإجراءات المصنفات وتصريحاتها وكل هذا يستغرق شهرا تقريبا، وقد بدأت العمل والتحضير له منذ ثلاث سنوات ولكن سيتم طرحه إن شاء الله في الأسواق مع بداية العام الجديد.

* وماذا عن السينما؟

** لم أجد العمل الذي يقدم هدفا أو رسالة خاصة أنني تغيرت تماما بعد الثورة، ولم يعد يمكنني تقديم عملا لمجرد الظهور فقط، فأنا أنتقي العمل الذي يعجب جمهوري ويحمل مضمونا.

* وأخبارك مع الكرة الطائرة؟

** أنا كنت لاعب كرة طائرة، وحاليا أقوم بتحليل وتصوير مباريات الكرة الطائرة، وقد تم اختياري من قبل الاتحاد المصري للكرة الطائرة عضوا باللجنة الإعلامية بالاتحاد، وسأقوم بتغطية كافة المباريات الدولية للكرة الطائرة، والبداية ستكون بطولة الناشئين والتي ستقام في يناير المقبل بالقاهرة.