جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماذا قال الملك فاروق الأول عن نزواته؟

الاثنين 29 ديسمبر 2014 | 01:49 صباحاً
القاهرة - Gololy
2218
ماذا قال الملك فاروق الأول عن نزواته؟

نفى الملك فاروق الأول، الأخبار التي نشرت عنه حول شربه للخمر في حديثه للصحفي نورمان برايس في عام 1953، قائلًا: لم يمثل الشراب أي إغراء بالنسبة لي في أي وقت من الأوقات فلم أذق طعم الخمر مطلقًا.

وأضاف: «أعتقد أن شاربي الخمر يمكن تقسيمهم إلي فئتين: الأولي تشرب لأنها تريد أن تنسي و تهرب من مشاكلها، و الفئة الثانية تشرب لكي تضحك و تحاول الإمساك بتلابيب لحظات بهجتها المنفلتة، لكنني لم أشعر بمثل هذه المشاعر فأنا أعتقد أنه كلما كان ذهن الإنسان صافيًا واعيًا فلن يتعذر عليه الشعور بالمرح إضافة إلي أنني لا أريد أن أنسي».

وتابع: «شرب الخمر من وجهة نظري أشبه ما يكون بحضور عرض مسرحي حي يتابعه مشاهد أصم مغلق العينين، و قد اعتدت مداعبة ضيوفي و سؤالهم عن الأسباب التي تجعلهم يقبلون علي شرب الخمر و كنت استمتع بإجاباتهم فبعضهم يشرب لكي يهدي نفسه للنوم و كنت أدهش و لا أتخيل منطقهم و هل يطلبون النوم حقا أم الهروب ؟!!.

و لكنني أجزم أن ابتعادي عن الخمر لا يرتبط فقط بتحريم شرابها في الإسلام و لكن حتي لو كانت حلالا لما وددت معاقرتها بمحض إرادتي تماما، أعلم تماما أن المتمردين الآن يخوضون في سيرتي و يخدعون العامة ممن يسهل خداعهم و لن يعدموا حيلة في إلصاق كل قبيح بشخصي و منها إشاعة إدماني علي الشراب،  لقد قلت الحقيقة و أجد الراحة في «و أفوض أمري إلي الله».

وفي صورة نادرة يظهر فاروق الأول مع بعض الدبلوماسيين الأجانب، و نري أمامه كوبا من العصير حيث أن الملك لم يشرب الخمر قط.