جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

للمرة الـ12 على التوالي.. هيلاري كلينتون تستحوذ على إعجاب الأمريكيين

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 | 12:44 مساءً
القاهرة - Gololy
197
للمرة الـ12 على التوالي.. هيلاري كلينتون تستحوذ على إعجاب الأمريكيين

تصدرت هيلاري كلينتون، وزير الخارجية الأمريكية السابقة، بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، استطلاع الرأي السنوي الذي تجريه مؤسسة "جالوب" الأمريكية حول الشخصيات المثيرة للإعجاب في الولايات المتحدة عام 2014.

هيلاري المرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، جاءت في المركز الأول بين السيدات الأكثر إعجابا لدى الأمريكيين، وذلك للعام الثاني عشر على التوالي وللمرة السابعة عشرة منذ أن بدأت مؤسسة "جالوب" إجراء هذا الاستطلاع قبل 18 عاما.

الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، جاءت في المرتبة الثانية بعد هيلاري حسبما قالت مؤسسة "جالوب".. بينما جاءت السيدة الأولى ميشيل أوباما هذا العام في المرتبة الخامسة، بعد كل من الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي والحائزة على جائزة نوبل لهذا العام، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس.. أما الرئيس اوباما تصدر قائمة الرجال الأكثر إعجابا في الولايات المتحدة متقدما على البابا فرانسيس بابا الفاتيكان.

قائمة السيدات الأكثر إعجابا لدى الأمريكيين، شملت أيضاً الممثلة والمخرجة الأمريكية أنجلينا جولي، والسياسية الأمريكية سارة بيلين، وكيت ميدلتون من العائلة الملكية البريطانية.. أما من الرجال، فشملت القائمة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، والذي تقدم على خليفته في البيت الابيض جورج بوش الابن، وكذلك بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت والمخرج الأمريكي كلينت ايستوود.