جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الضرائب تصادر قرط دييجو مارادونا

الجمعة 23 يناير 2015 | 06:09 مساءً
القاهرة - Gololy
293
الضرائب تصادر قرط دييجو مارادونا

من المنتظر أن يخضع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييجو مارادونا، للمحاكمة بتهمة إلحاق الضرر بسمعة "إيكيتاليا"، مصلحة الضرائب الإيطالية، والتي تتهمه بالتهرب من سداد ضرائب تصل إلى 40 مليون يورو.

النيابة العامة الإيطالية كانت قد طالبت من القاضية كيارا جياماركو بمحاكمة النجم الأرجنتيني بتهمة إهانة "إيكيتاليا" ورئيسها السابق أتيليو بيفيرا عام 2012 ، ومن المقرر أن تصدر القاضية قرارها بهذا الصدد في 18 مارس المقبل.

وسائل الإعلام الإيطالية، أبرزت اتهام النائب العام الإيطالي نيكولا مايورانو، لاعب نابولي السابق بأنه قال أكثر من مرة خلال حوارات له إنه كان ضحية للملاحقة من قبل "إيكيتاليا"، حيث اتهم مارادونا هذه الهيئة الحكومية بأنها استخدمت مستندات مزورة وإجراءات مخالفة.. وقد يخضع محاميه، أنجلو بيساني أيضا للمحاكمة لقيامه بإطلاق تصريحات مشابهه.

مارادونا من جانبه رد على اتهامات النيابة العامة من خلال خطاب أرسله إلى محاميه أنجلو بيساني، حيث أشار إلى عدم وجود انتهاك أو إهانة في تصريحاته بشأن هذه الهيئة الإيطالية المعنية بتحصيل الضرائب، موضحا أنه مارس حق الدفاع عن النفس الذي يكفله الدستور.

بيساني، محامي مارادونا، أوضح من خلال تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإيطالية أن مارادونا لم يفعل شيئا سوى ممارسة حقه الشرعي في الدفاع عن نفسه والتأكيد على براءته.. بينما صرح أن النجم الأرجنتيني بأنه كان ضحية لاتهامات ظالمة وليس لها أساس.

ومن جانب آخر، ندد محاميو "إيكيتاليا" بـ "الحملة المهينة الكبيرة" التي تقوم بها الصحافة، حيث أكدوا أنها تحاول إظهار الهيئة كـ "كيان ظالم ومراوغ.. كما اتهموا مارادونا بأنه حرض أيضا على أجواء العداء ضد الهيئة، الأمر الذي أدى إلى وقوع اعتداءات خطيرة على مسئوليها وموظفيها.

يشار إلى أن النيابة العامة الإيطالية تطالب مارادونا بدفع 40 مليون يورو كضرائب تعود إلى النصف الثاني من ثمانينيات القرن الماضي، خلال الفترة التي كان يلعب بها بين صفوف نادي نابولي.. ينفي مارادونا أن تكون السلطات الإيطالية قد أبلغته من قبل بأن عليه سداد هذا المبلغ، مؤكدا أن الأمر يتعلق بخطأ من جانب "إيكيتاليا".

وفي محاولة من السلطات لتحصيل الضرائب المستحقة على مارادونا، صادرت قرطا كان يرتديه اللاعب الأرجنتيني أثناء تواجده في صالة تخسيس في شمال إيطاليا حيث عرض في مزاد عام 2010 بمبلغ 25 ألف يورو.. وفاً لما نشر بوكالة الأنباء الإسبانية.