جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نظيم شعراوي جسد آخر أعماله وهو قعيد.. صور

الاحد 25 يناير 2015 | 12:16 مساءً
القاهرة - Gololy
5711
نظيم شعراوي جسد آخر أعماله وهو قعيد.. صور

بدأ الفنان الراحل نظيم شعراوي، مشواره الفني في نهاية الأربعينيات، حيث عمل في مسرح رمسيس والمسرح القومي، ونال شهرته بأدواره المسرحية التي قدمها مع فؤاد المهندس ومن أشهر ادوارة دورة في مسرحية «شاهد ما شفش حاجة».

كان أول الأدوار التي أداها شعراوي دور طيار في فيلم فتاة من فلسطين عام 1948، التحق بعدها بالمعهد العالي للتمثيل وتخرج منه عام 1953، وكان من بين زملائه الفنانة برلنتي عبد الحميد، سناء جميل، ومحمد رضا.

كان آخر أدوار شعراوي التي ظهر فيها مسلسل «الرجل الآخر»، مع الفنان نور الشريف، وجسد فيه دور رجلًا قعيدًا أنهكه المرض، ولم يعرف الكثيرين أن جلوسه على كرسي متحرك في هذا الدور لم يكن من باب تجسيد شخصية العمل فحسب وإنما لمرضه الفعلي وعجزه عن الحركة في الحقيقة.

وقد تدهورت حالته الصحية كثيرًا بدخول الألفية الثانية، وأصيب بالشلل ومرض فقدان الذاكرة «الزهايمر»، بالإضافة إلى عدم قدرته على الكلام او حتى لإشارة، وقد توفى يوم0 3 يونيو 2010 ، عن عمر يناهز 89 عامًا.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] نظيم شعراوي في أخر ظهور له مع الفنانة دلال عبد العزيز[/caption]

يذكر أن أهم الأعمال التي شارك فيها شعراوي، هي «السكرتير الفني»، «لوكاندة الفردوس»، «مدرسة المشاغبين»، «شاهد ماشفش حاجة»، «اه ياليل يازمن»، «الرجل الذى فقد ظله»، «طيور الظلام»،و «مسلسل الرجل الآخر».